وصول معدات "الدفع النفقي" لبدء أعمال إنشاء شبكة للصرف الصحي بالأقصر (صور)

وصلت لمحافظة الأقصر المعدات الخاصة بتنفيذ أسلوب الدفع النفقي لإنشاء شبكة للصرف الصحي بنجعي الحمزية وعوض الله بمنطقة الحبيل التابعة لمدينة البياضية.

كان النائب الطيري حسن عبده، النائب عن دائرة مركز الأقصر، أعلن عن حصوله على موافقة بشأن طلب كان تقدم به لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، حول أزمة منطقتي نجع الحمزية ونجع عوض الله بالحبيل شرق الأقصر، بسبب صعوبة تركيب شبكات للصرف الصحي بتلك المناطق، بسبب ارتفاع منسوب المياه الجوفية، وهذا ما يضطر الأهالي إلى التخلص من مياه الصرف بواسطة سيارات الكسح، مما يكلفهم الكثير من الأعباء المادية، ويؤثر بشكل سلبي علي صحة وسلامة المواطنين.

وأوضح "الطيري"، فى تصريحات صحفيه له، أن الجهات المعنية حاولت، على مدار عامين متتالين، تركيب شبكة للصرف الصحي بمنطقتي نجع الحمزية ونجع عوض لله، إلا أن تلك المحاولات المستمرة باءت بالفشل، نظرا لتعذر تنفيذ النزح الجوفي لوجود المياه الجوفية على أعماق قريبة من سطح التربية، وهذا ما تسبب في صعوبة السيطرة علي تلك المياه أثناء استخدام آليات الحفر المكشوف باستعمال طلمبات وآبار النزح الجوفي.

وأضاف أنه تقدم بطلب للدكتور مصطفي مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بشأن إنشاء شبكات للصرف الصحي باستخدام أسلوب الدفع النفقي، ودفع الموجة بنجعي الحمزية وعوض الله، وبالفعل وافقت الوزارة، وتم تخصيص ميزانية 12 مليون جنيه لتنفيذ شبكات الصرف علي مسافة 1900 متر.

وألمح إلي التعاون المشترك بين سلطات الأقصر ممثلة في الدكتور محمد بدر، ومسئولي الهيئة القومية للصرف الصحي بالمحافظة، إضافة إلي مسئولي شركة المقاولون العرب، والذين أساهموا أيضا في العمل علي القضاء علي أزمة نجعي الحمزية وعوض الله إزاء مشكلة الصرف الصحي.

وأكد علي أن استخدام أسلوب الدفع النفقي بهذان النجعان قد يكون الأول من نوعه علي مستوي محافظة الأقصر، نظرًا لطول المسافة التي سيتم استخدامها خلاله.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مدبولى لـ المفكرين السياسيين: منفتحون على جميع المقترحات والانتقادات