اعلان

حماة الوطن: زيادة حجم التبادل التجاري بين مصر وفرنسا خلال الفترة المقبلة

أشاد حزب حماة الوطن، بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، للعاصمة الفرنسية باريس، والتي تضاف إلى سجل الزيارات الخارجية والجولات الناجحة منذ أن تولى الحكم، مؤكداً أن جميع جولات وزياراته الخارجية حققت نجاحات ونتائج إيجابية شهد لها الجميع فى كل المجالات لصالح الدولة المصرية.

وقال اللواء محمد الغباشي، مساعد رئيس حزب حماة الوطن، إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى فرنسا تأتي في إطار الانفتاح الخارجي على العالم، وتعد نقلة نوعية للعلاقات المصرية – الفرنسية عقب تولي الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون رئاسة فرنسا.

وأشار الغباشي، إلى أن قمة الإليزيه، بين الرئيس السيسي وماكرون، وضعت العالم كله أمام مسئولياته تجاه جميع الملفات التى شهدت توافقا فى وجهتى نظر القاهرة وباريس، خاصة ملفات مكافحة الإرهاب وحل المشكلات داخل سوريا وليبيا والعراق واليمن وما يتعلق بالقضية الفلسطينية وملف حقوق الإنسان.

وأضاف الغباشي، أن الرئيسين قد تطرقا إلى تعزيز سبل التعاون بين الجانبين ومن ثم تم إبرام 16 اتفاقاً وبروتوكولاً مشتركاً بين البلدين مما يزيد من حجم التبادل التجاري خلال الفترة المقبلة، إضافة إلى العلاقات العسكرية بين البلدين والتى شهدت تطورًا كبيرًا خلال الفترة الماضية، بما في ذلك استيراد مصر للقطع البحرية والطائرات الرافال ما يعطي دفعة قوية في العلاقات بينهما في الاستثمار والتعاون العسكري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رسميًا| برشلونة يعلن إقالة تشافي من تدريب الفريق