اعلان

سعفان بأسوان:"عايز اعرف ازاي بني آدم يشتغل شهر كامل بـ700 جنيه (فيديو)

كتب : وفاء علي

قرر محمد سعفان وزير القوى االعاملة إستبعاد شركة أمن خاصة من إستقبال الطلبات من الشباب الراغبين فى العمل، ضمن ملتقى توظيف الشباب باسوان.

وقال الوزير حينما استفسر عن المرتبات الشهرية الخاصة باالشركة، ورد مسئولى الشركة انها تتراوح بين 700 الى 900 جنيها، ووجه اعتراضه "عايز اعرف ازاى بنى ادم يشتغل شهر كامل ويعيش ب 700 جنيها"، لذلك الشباب بيهرب من العمل فى القطاع الخاص، ولو قرب علشان يجرب هيسيبك ويمشى".

واضاف سعفان من المفترض علي شركات الأمن حينما تتعاقد مع مؤسسات اخرى، يجب ان تقوم بعمل دراسة لمرتب لا يقل عن الف جنية كحد إدنى، "يعنى لو يتقاضى 1200 جنيها ويخصم منه الضرائب والتأمينات يتبقى له 1000 "جنيها.

وقال الوزير، إننا نحتاج الآن أن نتعاون سويا وتضافر جهود الدولة مع القطاع الخاص لتوفير فرص عمل حقيقية، موجها شكره للشركات المشاركة فى المنطقة والرعاة الرسميين والتى ستتيح فرص عمل فى ملتقى أسوان الأول، داعيا الشباب للعمل فى جميع المجالات حتى القطاع الخاص لتوفير دخل يمكنه من معيشة كريمة واقتحام أي مجال عمل حتى لو لم يتناسب مع مجال تخصصه باعتبار ذلك يضيف خبرات جديدة.

وقال عن الهدف من هذه الملتقيات اكساب الشباب خبرات جديدة وتوفير فرص عمل وكسر قاعدة الوظيفة الحكومية فضلا الى تهيئة الشباب لأن يكونوا فاعلين، وأن الحكومة عليها الآن دور لن تتخلى عنه من خلال توفير فرص عمل للشباب باعتبارهما السند للشباب،وان الحكومة ستجبرك على الحصول لفرصة عمل من خلال استغلال الطاقات البشرية لتحقيق القيمة المضافة لصالح الإنتاج فى الدولة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً