اعلان

الرياض تخص الدور الروسي في مشروع"نيوم"

كتب : وكالات

قال وزير المالية السعودي محمد الجدعان، إن المملكة تلقت تأكيدات والتزامات "مطمئنة جدا" من صناديق استثمار عالمية، بينها الصندوق الروسي، للمشاركة في مشروع مدينة "نيوم".

وذكر الوزير في لقاء خاص بثته القناة الإخبارية السعودية ليلة أمس الجمعة، أن هذه التأكيدات وردت خلال الأيام الثلاثة لندوة "مستقبل الاستثمار" التي اختتمت قبل يومين في الرياض.

وأضاف الجدعان، أن حجم المشاركة ومستواها المتخصص من 60 دولة، بإجمالي 3500 شخص و170 متحدثا، "ما كانا ليتحققا لولا القناعة بجدية وجدوى وخصوصيات هذا المشروع الذي يخاطب المستقبل"، ليس فقط في المنطقة، وإنما في العالم.

وخصّ الوزير الصندوق الروسي بالاسم خلال عرضه للصناديق والمسؤولين، الذين التقاهم ولي العهد رئيس مجلس صندوق الاستثمار السعودي الأمير محمد بن سلمان خلال أيام الندوة.

وكان رئيس صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي، كيريل دميترييف، قد أعلن الخميس، أن الصندوق وشركات روسية رائدة، تعتزم المشاركة في تنفيذ مشروع مدينة " نيوم" السعودية الواعدة في عدد من القطاعات، بينها الطاقة الشمسية، والصحة، وتقنيات الذكاء الاصطناعي، والنقل فائق السرعة، وبناء البنية التحتية للموانئ.

ووفقا لدميترييف، فإن حجم استثمارات الصندوق الروسي في المشروع سيبلغ 7 مليارات دولار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية: التوترات الإيرانية الإسرائيلية حولت أنظار العالم عن معاناة غزة