وزير التنمية المحلية: إنشاء مركز للتدريب المهني للتعليم في السويس

قال هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، إن اجتماع رئيس الوزراء معه، يعد لقاء دوري بحضور عدد من المحافظين، بدأ بالإسكندرية ثم الأقصر وبعدها السويس.

وأضاف "الشريف": "أنا كمواطن أقول أن هذه الحكومة تعمل لسد احتياجات للمواطنين وتم حل مشكلات بالمحافظات ظلت عشرات السنين، كما تم استعراض الخدمات والبنية التحتية والتنمية الصناعية والبيئة في محافظة السويس، وبالنسبة للطرق استعرض رئيس الوزراء مداخل المحافظة من الطرق حتى تليق بمصر".

وأكد الشريف، أنه سيتم إنشاء مركز للتدريب المهني في السويس والاحتياجات الحرجة للتعليم في السويس، وتم الاطلاع على تحديات الصرف الصحي، مشيرًا إلى أن رئيس الوزراء وجه أن يكون هناك تنسيق حضاري وحل مشكلة البيئة في منطقة السويس.

من جانبه قال اللواء أحمد حامد محافظ السويس، إن السويس تشهد إعياد قومية للمحافظة منذ يوم 24 أكتوبر، مشيرا إلى أن الاجتماع ناقش إحداث طفرة عام 20172018 في الطرق سواء طريق جينيفا وطريق النفق بطول 22 كيلو حتى نفق الشهيد، مؤكدًا أنه سيتم بناء 3 كباري جديدة لحل مشاكل التكدس في مناطق منها نفق الشهيد أحمد حمدي.

وأشار المحافظ، إلى أنه تم الوصول إلى 4 آلاف كيلو متر طرق، وتم استطلاع بعض المشاكل التي تتعلق بطلب الإسكان في المحافظة للزواج الحديث بعيدا عن الإسكان الاجتماعي، إذ وجه رئيس الوزراء بإنشاء 11 ألف وحدة لحل المشكلة.

وقال إن المواطنين تقدموا للإسكان عام 2001 وحتى 2006، ومشكلتهم قائمة، كما تم اعتماد 44 مليون لإقامة محلات، وتم تخصيص أرض من مجلس الوزراء لإقامة 2000 ورشة منذ سنوات، ووافق رئيس الوزراء على تجديد التخصيص لها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً