اعلان

محافظ كفر الشيخ يستعرض المشروعات القومية بالمحافظة استعدادا لزيارة الرئيس (صور)

استعرض محافظ كفر الشيخ اللواء السيد نصر، المشروعات القومية التى تقام على أرض المحافظة، منها المنطقة الاستثمارية الجديدة بالساحل الشمالي للمحافظة والتى تقام على ١٠ آلاف فدان وتوفر ٢٥٠ ألف فرصة عمل باستثمارات تقدر بحوالي ٢٠٠ مليار جنيه.

وقال المحافظ، إن المحافظة تشهد إقامة مشروعات قومية كثيرة منها مشروع الاستزراع السمكي، ومستشفى كفر الشيخ الجامعي، وأعمال تطوير بحيرة البرلس، والمستشفيات المركزية الجديدة، ومشروعات إسكان اجتماعي، فضلا عن افتتاح 25 مدرسة جديدة ومشروعات لمياه الشرب، المستشفى الجامعي، والرمال السوداء، وتطوير بحيرة البرلس، ومشروعات الإسكان، ومشروعات الطرق والكبارى والبنية التحتية.

وأوضح نصر، أنه تم إقامة النصب التذكاري بمدينة برج البرلس، وإقامة الاحتفال كاملًا بمدينة برج البرلس، التى دارت على أرضها معركة البرلس البحرية، مشيرًا إلى أن رجال القوات البحرية، ورجال القوات المسلحة ضحّوا بأنفسهم في سبيل مصر، ولابد أن نسير على نهجهم في التضحية.

وأضاف محافظ كفر الشيخ، أن احتفالات محافظة كفر الشيخ بالعيد القومي لانتصار أبناء البرلس والقوات البحرية في معركة البرلس البحرية مستمرة طوال شهر نوفمبر، مؤكدا أن رجال القوات البحرية، ورجال القوات المسلحة ضحوا بأنفسهم في سبيل مصر، ولابد أن نسير على نهجهم في التضحية.

أشار، إلى أن محافظة كفر الشيخ، أرض الانتصارات والتنمية الشاملة وستشرف بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية لافتتاح عدد من المشروعات القومية خلال الفترة القادمة.

جاء ذلك خلال كلمته بالعيد القومى للمحافطة، والذى أقيم اليوم بالبرلس بحضور الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحية، واللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، اللواء أركان حرب بحري وليد يوسف قائد قاعدة الإسكندرية البحرية نائبا عن الفريق بحرى أحمد خالد قائد القوات البحرية، اللواء أحمد صالح الانصارى، مدير أمن كفر الشيخ، والعميد سامح الطنوبى، المستشار العسكرى، العميد حازم الخولى، رئيس جهاز الأمن الوطني بالمحافظة، وعددا من أعضاء مجلس النواب وقيادات القوات البحرية والمنطقة الشمالية العسكرية والقيادات الأمنية بالمحافظة.

وبدأت مراسم الاحتفال بإيقاد شعلة الاحتفال بالنصب التذكارى لشهداء المعركة بمدينة برج البرلس، تلاها بوضع أكليلًا من الزهور على النصب التذكارى لشهداء معركة البرلس البحرية، احتفالا بالعيد القومي لمحافظة كفر الشيخ، ثم عروضا لفرقة المويقى العسكرية والأغاني الوطنية رغم إعلان الحداد والوقوف دقيقة على أرواح شهداء الواحات.

وأعلنت محافظة كفر الشيخ، برئاسة اللواء السيد نصر، محافظ الإقليم، أن الاحتفال قبل موعده بأيام نظرًا لأن العيد القومي يوم 4 نوفمبر، لكنه سيتواكب مع مؤتمر شباب العالم والذى يُعقد بمدينة شرم الشيخ بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة إسبانيا وألمانيا (1-1) في ربع نهائي يورو 2024 (لحظة بلحظة) | نهاية الوقت الأصلي