الإعلان عن الدورة 38 لمهرجان القاهرة السينمائى فى «كان»

ماجدة واصف، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي
كتب :

تعقد إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، بعد غد الأحد، مؤتمرا صحفيا على هامش فاعليات مهرجان "كان" بجنوب فرنسا التي انطلقت قبل يومين للإعلان عن الدورة القادمة لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

وقالت رئيسة مهرجان القاهرة الدكتور ماجدة واصف من كان بجنوب فرنسا، في تصريح أمس الجمعة، إن المؤتمر سيتناول، بحضور الناقد الفني والمدير الفني للمهرجان يوسف شريف رزق الله الخطوط العريضة والأقسام المختلفة لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ38 التي ستقام خلال الفترة من 15 الى 24 نوفمبر 2016، والإجابة على كافة استفسارات وسائل الإعلام المحلية والعالمية.

وأضافت أنه سيتم، خلال المؤتمر، استعراض الجوائز التي سيمنحها المهرجان وستحل عليه الصين ضيفا شرفيا هذا العام ومنهما جائزة "فاتن حمامة" التقديرية التي سيحصل عليها المخرج محمد خان، بالإضافة إلى جائزة "فاتن حمامة" للتميز وستمنح للفنان أحمد حلمي.

كما أشارت ماجدة واصف إلى المشاركة المصرية في المهرجان من خلال فيلم "اشتباك" للمخرج محمد دياب بطولة نيللي كريم، وهاني عادل، وطارق عبد العزيز، وأحمد مالك والذي كان فيلم الافتتاح في مسابقة "نظرة ما" (Un Certain Regard) بمهرجان "كان"، ليكون أول فيلم يتم اختياره للمنافسة في برنامج رسمي منذ مشاركة فيلم "بعد الموقعة" للمخرج يسرى نصرالله في دورة 2012.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً