اعلان

يوميات "عبد العال" في أمريكا.. لقاءات مع أعضاء الكونجرس.. بحث فرص الاستثمار.. دعم الجالية المصرية

شهدت زيارة الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، والوفد البرلماني، لنيويورك، نشاطا مكثفا، حيث استهلوا الزيارة، بلقاء الجالية المصرية في الولايات المتحدة الأمريكية لدعم العلاقات، ولقاء أعضاء الكونجرس الأمريكي، ناهيك عن لقاء مسؤولي معهد الشرق الأوسط، لمناقشة التحديات التي تواجهها مصر.

3 أهداف للزيارة..

وصل الوفد البرلماني المصري، مساء السبت، الولايات المتحدة الأمريكية، برئاسة الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، لتحقيق 3 أهداف رئيسية من الزيارة.

تصحيح الصورة المغلوطة عن مصر..

وأشار علي عبد العال، إلى دور أبناء مصر بالخارج في تصحيح الصورة المغلوطة التي تنقلها بعض وسائل الإعلام عن حقيقة الوضع الداخلي في مصر، مؤكدًا أهمية دورهم، ليس فقط كسفراء لمصر في الخارج، بل كجنود مدافعين عنها أمام ما قد تتعرض له من حملات تشويه متعمدة من جانب بعض الأطراف في الداخل والخارج.

الاستماع لرؤية الجالية المصرية

وأكد أعضاء وفد الجالية المصرية اعتزازهم بهذا اللقاء، وتقديرهم الكبير لحرص الدكتور عبد العال والوفد المرافق له على الالتقاء بهم، والاستماع إلى رؤاهم تجاه مختلف قضايا وطنهم الأم مصر.

استعراض الرؤى المصرية

من ناحية أخرى، عرض الوفد البرلمانى عددًا من الرؤى والأهداف المصرية، خاصة في مجال التطور السياسي والاقتصادي والاجتماعي، فضلًا عن إلقاء الضوء على دور مصر الإقليمي والدولي في مكافحة الإرهاب، والتعريف بدور مصر في التهدئة الإقليمية، خاصة عقد المصالحة الفلسطينية بين حركتى فتح وحماس، لفتح قنوات تواصل مع الجانب الإسرائيلي مرة أخرى، للدفع بعملية السلام إلى الأمام، إضافة إلى استعراض آخر المستجدات الخاصة بليبيا وسوريا.

الوفد البرلماني

ويضم الوفد، كلًا من المستشار أحمد سعد أمين عام المجلس، والمهندس محمد السويدي رئيس ائتلاف دعم مصر، والنائب طارق رضوان رئيس لجنة العلاقات الخارجية والدكتور حسين عيسى رئيس لجنة الخطة والموازنة، والنائبة ماريان عازر، والنواب "كريم درويش ومحمد السلاب وعمرو صدقي"، وتستمر الزيارة لمدة ستة أيام.

لقاء الجالية المصرية

والتقى الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، والوفد البرلماني، صباح اليوم الأحد، بالجالية المصرية في الولايات المتحدة الأمريكية، ضمن برنامج لدعم العلاقات والتواصل.

رسائل للمصريين بالخارج

ووجه الدكتور علي عبد العال وأعضاء الوفد المرافق الشكر إلى وفد الجالية المصرية، وأعرب عن خالص تقديره للدور الكبير الذي قامت وتقوم به الجالية المصرية في دعم مصر.

وشدد أعضاء الوفد البرلماني، على أهمية هذا اللقاء وغيره من اللقاءات المماثلة في بناء جسور التواصل والتفاهم بين المصريين في الخارج ووطنهم الأم.

معهد الشرق الأوسط

كما يلتقى الوفد مع مسئولي معهد الشرق الأوسط، وهو من أكبر المراكز البحثية في الولايات المتحدة الأمريكية، ويتضمن اللقاء مناقشة الكثير من التحديات التي تواجهها مصر، واستعراض ما تم من إنجازه خلال الأربع سنوات الماضية.

أعضاء الكونجرس

ويعقد الوفد اجتماعًا مع أعضاء غرفة التجارة الأمريكية، كما سيناقش التطور الاقتصادي في مصر، في ظل حزم البرامج الاقتصادية، التي تم إقرارها العام الماضي، وكذلك فرص الاستثمار في ظل قانون الاستثمار الجديد.

وقال النائب طارق رضوان رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، ونائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، إن الوفد سيعقد سلسلة من اللقاءات بالكونجرس الأمريكي بغرفتيه، حيث يلتقى الوفد مع رئيس مجلس النواب الأمريكي السيد بول رايان، ورؤساء لجان الخارجية والاستخبارات والموازنة، وكذلك زعماء الأغلبية والأقلية بمجلس النواب الأمريكي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: اللي اتعمل في 200 سنة إحنا عملناه في 4 سنين