اعلان

ننشر تفاصيل اختيار"الكهرباء" لشركة قراءة العدادات

قال مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء والطاقة، إن الوزارة انتهت من اختيار الشركة الفائزة لقراءة عدادات الكهرباء، في إطار خطة الوزارة لإحلال العدادات مسبوقة الدفع بدلًا من العدادات التقليدية، بسبب ضعف عدد الكشافين التابعين للوزارة الذين يبلغ عددهم 10 آلاف شاب.

وأضاف المصدر، في تصريحاته الخاصة لـ"أهل مصر"، أنه وفقًا للعقد المبرم بين الشركة القابضة لكهرباء مصر، والشركة "الفائزة"، لأخذ قراءات عدادات الكهرباء، تحددت بنوده، حول تقسيمه لمراحل لتكون مدة المرحلة الأولى نحو 6 شهور، لتقييم الشركة في المهمة المسنودة إليها.

وعن مناطق عمل الشركة لأخذ قراءات العدادات، أشار المصدر إلى أنه سيتولى ٥٠٠ كشاف تابع للشركة الفائزة قراءة العدادات في قطاع جنوب القاهرة، وبخاصة المعادى وحلوان، مؤكدًا أنه حال نجاحها سيتم تعميم باقي المراحل على باقي القطاعات في كافة شركات التوزيع.

وفيما يخص مصير الكشافين التابعين لوزارة الكهرباء، أضاف المصدر أنه سيتم نقلهم من المناطق المسنودة للشركة الفائزة التي رجح أنها ليست فالكون كما روج البعض، إلى قسم التحصيل في فروع وإدارات شركات التوزيع.

وعن ميزانية خدمة الشركة الفائزة لقراءة عدادات الكهرباء، أوضح المصدر، أن التعاقد حدد نسبة محددة للشركة، حيث ستحصل على 145 لـ 160 قرشًا للعداد الواحد، تتحملها الوزارة بدلًا من تعيين موظفين جدد، مشددًا على أن الوزارة تستهدف تعميم تركيب العدادات مسبوقة الدفع خلال 5 سنوات بدلًا من العدادات التقليدية.

وعن ميعاد بدء الشركة الفائزة في أعمالها، أشار المصدر، إلى أنه من المقرر أن تبدأ الشركة في أخذ قراءة عدادات الكهرباء، قبل نهاية العام الجاري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: الوفد المصري يكثف اتصالاته لاحتواء التصعيد بين إسرائيل وحماس