اعلان

القابضة للكهرباء: التعاقد مع شركة خاصة لقراءة العدادات "كارثة"

قال مصدر مسؤول بالشركة القابضة لكهرباء مصر، إن التعاقد مع شركة خاصة لقراءة العداد غير تابعة لوزارة الكهرباء تعتبر كارثة وقنبلة موقوتة، لافتًا إلى أن تعيين آلاف الشباب في هذه الشركة الخاصة يتم تعينهم بصفة مؤقته لمدة تتراوح من ٣ إلى ٥ سنوات وهي المدة التي من المفترض أن يتم فيها تركيب العدادات مسبوقة الدفع.

وأكد المصدر الذي رفض ذكر اسمه، في تصريحاته الخاصة لـ"أهل مصر"، أنه بعد الانتهاء من تركيب العدادات مسبوقة الدفع سوف يتم إنهاء تعاقد وزارة الكهرباء مع الشركة الخاصة وبالتالي سوف يتم فصل جميع الشباب من الشركة الخاصة وتشرديهم والذي يقدر عددهم بالآلاف.

وأشار المصدر، إلى أن الكارثة ستنفجر بعد فصل آلاف من العاملين وتشريدهم هم وأسرهم بعدما تعودوا على صرف مرتبات ثابتة وبدلات، وبالتالي يتسبب ما يحدث من سخط بين الشباب، مشددًا على أنه من المفترض أن يتم تعين هؤلاء الشباب بشركات الكهرباء بصفة رسمية.

وتابع؛ أنه أثناء فترة تعيين الشباب بشركات الكهرباء تكون الوزارة والدولة انتهت من إنشاء المشروعات، فيتم نقل هؤلاء الشباب إلى المشروعات الجديدة بنفس مرتباتهم واستمرارهم في العمل بدلًا من فصلهم من الشركة الخاصة، وهنا يكسب الشباب ثقة نظام الدولة في احتوائهم وحبهم لبلادهم بدلًا من الابتعاد عن الشباب وتجاهلهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أونروا: لن نخلي مواقعنا في غزة وسنحافظ على وجودنا في رفح الفلسطينية لأطول فترة