اعلان

محافظ الفيوم يشهد حفل افتتاح بطولة تحدي أبطال العالم للباراموتو (صور)

شهد الدكتور جمال سامي، محافظ الفيوم، حفل افتتاح بطولة تحدي أبطال العالم للباراموتور "السلالوم" للرياضات الجوية، التى تقام فعالياتها على ضفاف بحيرة قارون أمام فندق بيوم بقرية تونس، فى الفترة من 30 أكتوبر الجاري إلى 5 نوفمبر القادم.

جاء ذلك بمشاركة 30 لاعبًا يمثلون 21 دولة من مختلف قارات العالم، تحت رعاية وزارة الطيران المدني ممثلة في نادي الطيران المصري، ووزارة التنمية المحلية ممثلة في محافظة الفيوم، وبالتعاون مع وزارة السياحة، وبالتنسيق مع إحدى الشركات الرياضية المنظمة للحفل.

حضر حفل الافتتاح المهندس تامر سعيد، السكرتير العام المساعد لمحافظة الفيوم، واللواء محمد عبد الجواد زمزم، رئيس مجلس إدارة نادي الطيران المصري، واللواء محمد كاظم حبيب، رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، والطيار محمود فيصل السعيد ممثلًا لوزارة الطيران المدني، والعميد حسن صفوت، رئيس مركز ومدينة يوسف الصديق، والكابتن تامر نسيم، رئيس الشركة الرياضية المنظمة للبطولة، وجوزيه أورتيجا، مقرر عام البطولة، وعددا من المهتمين برياضة الباراموتور.

بدأ الاحتفال بطابور عرض للفرق المشاركة، ثم السلام الوطني لجمهورية مصر العربية، كما تخلل الحفل استعراضًا فى سماء المنطقة لعدد من طياري رياضة الباراموتور.

خلال كلمته، رحب محافظ الفيوم، بالحضور، مؤكدًا لهم استعداد المحافظة لاستقبال مثل تلك الفعاليات جنبًا إلى جنب مع مسابقات رياضة الشراع والتزحلق على الرمال، لافتًا إلى أن الفيوم تتمتع بالعديد من المقومات البيئية والأثرية والتراثية مما يؤهلها لتكون في مصاف المحافظات السياحية على مستوى العالم مما أهلها لاستضافة هذا الحدث الرياضي الكبير، مشيرًا إلى أن الفيوم من المحافظات الواعدة للاستثمار بشتى القطاعات لتنوع بيئاتها.

وأضاف المحافظ، بأن البطولة تعقد للمرة الأولى بمصر والشرق الأوسط على أرض محافظة الفيوم، مؤكدًا بأن المحافظة تقدم كافة التيسيرات اللازمة لخروج البطولة بالشكل الحضاري اللائق عالميًا.

وفي نهاية كلمته، قدم محافظ الفيوم بالغ شكره للقائمين على الحفل، متمنيًا لكافة الوفود قضاء وقت طيب على أرض المحافظة، وأن يحملوا رسالة سلام للعالم فهم سفراء لبلادهم بالفيوم.

ومن جهته، أشار ممثل وزارة الطيران المدني، إلى أن بطولة تحدي أبطال العالم للباراموتور تحظى باهتمام كبير لدى كثير من الدول، لما تتميز به تلك الرياضة بالمرونة والسرعة والدقة، مضيفًا بأن وزارة الطيران المدني تهتم بنشر الوعي بالرياضات الجوية بين الرياضيين، مؤكدا ترحيب الوزارة بإقامة تلك الفعاليات على أرض محافظة الفيوم مستقبلًا.

ومن جانبه، أشار رئيس مجلس إدارة نادي الطيران المصري، إلى أن البطولة تأتي تحت مظلة الاتحاد الدولي للطيران الرياضي، مضيفًا بأن وزارة الطيران تهدف إلى جعل محافظة الفيوم المنظمة سنويًا للبطولة لما تتميز به من مقومات طبيعية وبيئية متميزة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك (23-23) في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة) | التعادل يسيطر على المباراة