اعلان

بعد أسبوع من القرعة.. الفائزون بأراضي الإسكان يعرضونها للبيع

أكد عدد من السماسرة وشركات تسويق عقاري، أن عدد من المواطنين الذين فازوا في قرعة أراضي الإسكان، باعوا نصيبهم بربح وصل إلى مليون جنية في عدد من المناطق، على الرغم من تحذيرات وزارة الإسكان.

حيث أكد عبد الله المنشاوي، سمسار عقارات، أن عدد من المواطنين الفائزين في قرعة أراضي الإسكان، بهامش ربح (أوفر برايس) تراوح بين 500 ألف إلى مليون جنيه، مشيرا إلى أن الربح تجاوز المليون جنيه في المدن الحيوية مثل القاهرة الجديدة و6 أكتوبر، مؤكدا أن عدد من الفائزين تواصلوا معه لبيع الأراضي.

كما أضاف سمسار العقارات، أن حاجز الأرض يقوم يبيعها من خلال التنازل بموجب توكيل، ويدفع المشتري كل الأقساط المتبقية على الأرض لصالح وزارة الإسكان، موضحا إن الحاجز الأساسي لن يدفع سوى 350 ألف جنيه قيمة مقدم الحجز.

وتابع سمسار العقارات، أن المشتري الجديد سوف يستكمل باقي الأقساط لهيئة المجتمعات العمرانية، وباقي المصاريف الإدارية، مؤكدا أن أحد الحاجزين في منطقة محور محمد بن زايد قام ببيع الأرض التي فاز فيها بأوفر وصل إلى 1.3 مليون جنية.

ومن جانبه، أكد المهندس علاء عبد العزيز، مساعد نائب وزير الإسكان لهيئة المجتمعات العمرانية، أنه إذا تم إثبات بيع أي قطعة أرض خارج إطار الهيئة، فأنه سيتم سحب قطعة الأرض، كما أن الهيئة سوف تقوم باسترداد المبالغ المالية التي دفعها، مشيرًا إلى أن أجهزة المدن تراقب بشدة قطع الراضي التي يتم تسليمها للمواطنين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً