اعلان

بعد اختيار "سي إن إن" مصر ضمن أفضل الوجهات السياحية فى الشتاء.. تعرف على أهم المدن

كتب :

نشرت قناة "سى إن إن" الأمريكية قائمة بأفضل الوجهات السياحية العالمية فى فصل الشتاء، لمحبى الطقس الدافئ والأجواء المشمسة، تضمنت 31 بلدا من عدة مناطق مختلفة بالعالم، منها الشرق الأوسط، وآسيا وأفريقيا، وجاءت مصر فى طليعة الوجهات الساحية المهمة فى الشتاء.

وأدرجت "سى إن إن" فى تقريرها، عددا من المناطق والوجهات السياحية فى الشرق الأوسط، منها مصر، ودبى بالإمارات العربية المتحدة، والأردن وعمان، مؤكدة أن هذه الوجهات تتميز بطقسها الدافئ طيلة السنة.

"أهل مصر" تقدم لكم أبرز الأماكن للسياحة الشتوية في مصر..

- أسوان تعتبر مدينة أسوان من أروع مدن مصر الأثرية السياحية في فصل الشتاء، ويزداد عدد السياح فيها وخصوصًا من دول أوربا وشرق أسيا، نظرا لجوها الهادئ وطيبة أهلها، حيث تمثل بوابة مصر الجنوبية، وتقع علي الضفة الشرقية لنهر النيل.

- الأقصر ترك الفراعنة العديد من الآثار في الأقصر مما يعطي المدينه جو من الرهبه والاجلال من كثرة المعابد والاثار الموجوده فيها وكبر حجمها وتتميز الأقصر بجمال مبانيها وروعتها ووجود اسواق تجارية للتحف التذكارية التي تشمل التحف الأثرية ويستمتع السائحين بشراء هذه التحف الاثرية كهدايا تذكارية من المكان.

- شرم الشيخ تعتبر شرم شيخ إحدى أكثر الوجهات السياحية استقطابًا للسياح في العالم بما تتمتع به من تنوع سياحي وجغرافي، حيث تمتاز منتجعاتها بأفضل مواقع الغطس بالإضافة الى رحلات السفاري الصحراوية، الى جانب العديد من الفعاليات الشعبية والتقليدية التي تضفي عبقًا خاصًا على زيارة هذا المكان.

- الغردقة إذا كنت تبحث عن مكان يحقق لك متعة الاسترخاء تحت الماء وفوقه، فالغردقة، تلك المدينة المصرية المطلة على مياه البحر الأحمر، هي ما تبحث عنه. وتحولت الغردقة منذ سنوات قليلة إلى مركز سياحي مهم لعشاق الرياضة المائية والغطس، نظرا لما تمتاز به من مياه فيروزية ورمال ناعمة وشعاب مرجانية ألوانها تخطف الناظرين، وأسماك ملونة لن تجد لها مثيلا في أي مكان آخر على ظهر المعمورة.

- سانت كاترين عند اقتراب فصل الشتاء يحين وقت زيارة منطقة "ٍسانت كاترين" فى جنوب سيناء، لما تتمتع به من جمال خاص، يحفز كل الأعمار لتجربة رحلات السفاري هناك، ما بين صعود الجبال وقت الفجر والاستمتاع بمشهد الشروق البديع.وتسلق جبل موسي الشاهق، والذى اعتلاه سيدنا موسي رضي الله عنه وكلم ربه من عليه، ومن ثم الهبوط من الجبل لتفقد المحمية، وزيارة دير سانت كاترين العتيق، حتى أصبحت المدينة مؤخرًا علم من أعلام رحلات السياحة فى الشتاء محليًا ودوليًا.وتعتبر مدينة سانت كاترين أكثر مدن سيناء خصوصية وتميزًا، فهي أعلى الأماكن المأهولة في سيناء حيث تقع على هضبة ترتفع 1600 متر فوق سطح البحر، في قلب جنوب سيناء على بعد 300 كم من قناة السويس، على مساحة 5130 كم مربع.وتحيط بها مجموعة جبال هي الأعلى في سيناء وفي مصر كلها، أعلاها قمة جبل كاترين وجبل موسى وجبل الصفصافة، مما يعطي لها جمالًا خاصًا عندما تكسو الثلوج قمم الجبال وأرض المدينة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً