أول نوفمبر.. إزالة الأسماء الزائدة على البطاقات التموينية

صرح الدكتور تامر صلاح، وكيل وزارة التموين بالأقصر، بصدور قرار من الدكتور علي مصيلحي وزير التموين، بفتح باب التقديم لخصم الأفراد الزائدة بالبطاقات التموينية بالمجان، وذلك لمدة 3 شهور، بداية من أول نوفمبر المقبل.

وأوضح وكيل وزارة التموين بالأقصر، أن هذا القرار يأتي في إطار سياسة الوزارة، لرعاية الأفراد والمواطنين الأولى بالدعم، مشيرًا إلى عدم تكليف المتقدم من تلقاء نفسه خلال تلك الفترة، دفع فروق الأسعار عن السلع الغذائية المصروفة بالزيادة خلال الفترات الماضية.

وأكد أن هذا القرار يشمل، أصحاب الأمراض المزمنة، وذوي الاحتياجات الخاصة، وأصحاب معاشات تكافل وكرامة والتضامن الاجتماعي، والعاملين بقطاع الأعمال والقطاع الحكومي لمن لا يتجاوز راتبه 1500 جنيه، بالإضافة إلى أصحاب المعاشات التي لا تتجاوز 1200 جنيه، وأصحاب المهن الحرة، وعمال التراحيل، والأرامل والمطلقات، بموجب بحث اجتماعي، بألا يزيد الدخل عن 1200 جنيه.

ولفت "صلاح" إلى أن الفئات الأخرى، الغير مذكورين بالقرار الصادر من رئيس مجلس الوزراء، من المقرر تقسيط المبلغ المستحق عن السلع المصروفة سابقًا على مدار 10 شهور، لمن يرغب في ذلك اعتبارًا من بداية تقدمه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً