تفاصيل افتتاح مشروع إعادة تأهيل منازل دندرة في قنا (صور)

افتتح المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وعبد الحميد الهجان، محافظ قنا، ورجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، رئيس مجلس إدارة مجموعة حديد المصريين، واللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أعمال إعادة تأهيل عدد 50 منزل بقرية دندرة بمركز قنا، ضمن مبادرة “معا من أجل تنمية القرى الأكثر احتياجا” التى تنفذها وزارة الاستثمار والتعاون الدولي بالتعاون مع مجموعة حديد المصريين وجمعية الأرومان، وذلك بحضور عدد من أعضاء مجلس النواب ولفيف من القيادات الشعبية والتنفيذية بمحافظة قنا.

وأكد القاضي خلال الافتتاح، أن المبادرة تعتبر نموذجا يحتذى به في التعاون المشترك بين مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص والحكومة لدعم برامج التنمية بالمجتمع، مشيرا إلى إن ذلك يأتي في إطار المسئولية الاجتماعية لتلك المؤسسات، مثمنا الجهود التى تبذلها مجموعة حديد المصريين وجمعية الأورمان الخيرية في سبيل إعادة أعمار القرى الأكثر احتياجا، وتوفير حياة كريمة للمواطنين بها.

ومن جانبه، ذكر الهجان، أن أعمال المبادرة أسفرت عن تأهيل 50 منزل، حيث تم عمل الأسقف والدهانات وأعمال النجارة والمرافق لتلك المنازل وتأثيثها بأثاث كامل بتكلفة إجمالية بلغت 3 مليون و50 ألف جنيه، بالإضافة إلى توزيع 50 رأس ماشية وقروض لتمويل 21 مشروع متناهي الصغر تقدر بحوالي 2 مليون جنيه، مضيفا أنه تم تسليم 10 أجهزة تعويضية لذوي الاحتياجات الخاصة، بجانب تجهيز 10 فتيات يتيمات مقبلات على الزواج من فتيات القرية.

وأضاف الهجان، أن المحافظة تولي اهتماما كبيرا بتنمية القرى الأكثر احتياجا، مشيرا إلى إنه تم إعادة تأهيل 810 منزل فى الفترة من عام 2013 وحتى عام 2016، ببعض قرى مدينة أبوتشت ضمن مشروع إعادة تأهيل منازل الأسر الأولى بالرعاية المنفذ تحت إشراف جهاز تعمير جنوب الصعيد بتكلفة مالية وصلت إلى 37 مليون جنيه.

وأوضح رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، أن المبادرة بدأت في يونيو 2014 وتستهدف إعادة إعمار 40 قرية من القرى الأكثر احتياجا بمبلغ 140 مليون جنيه، لافتا إلى إن قرية دندرة هى القرية رقم 13 على مستوى الجمهورية والثانية فى قنا التى تم تنفيذ المبادرة بها بعد قرية الشيخ علي بمدينة نجع حمادي التى تم افتتاحها في ديسمبر 2015.

وأضاف أن الصعيد يأتي على رأس اهتماماته، موضحا أنه تم تأسيس مصنع حديد المصريين بمحافظة بني سويف، كما يجرى إنشاء مصنع للأسمنت بمحافظة سوهاج.

فيما قال مدير عام جمعية الأورمان، إن الجمعية تسعى دائما لتوفير حياة كريمة للمواطن المصري، مشيرا إلى إن تلك المبادرة فتحت الباب للأورمان لعمل بروتوكولات تعاون مماثلة مع ١٦ مؤسسة وشركة تجارية لتنفيذ مبادرات خيرية، فضلا عن توقيع الجمعية لبرتوكول تعاون مع صندوق تحيا مصر بمبلغ ٢٠٠ مليون جنيه للانتهاء من إعادة تأهيل كافة المنازل بالقرى الأكثر احتياجا على مستوى الجمهورية بنهاية ٢٠١٨.

وتوجه محافظ قنا، بالشكر لمجموعة "حديد المصريين" و"جمعية الأورمان" لرعايتهم مبادرة "معا من أجل تنمية القرى الأكثر احتياجا" التى تهدف إلى إعادة تأهيل منازل الأسر الأولى بالرعاية وتوفير مصدر دخل كريم لهم مما يسمح لهم بعيش حياة كريمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات صندوق التنمية الحضرية