ads
ads

"دعوة حكومية" لترشيد استخدام المياه في البرتغال

بسبب حالة الجفاف التي تعم البلاد، أعلنت الحكومة البرتغالية ضرورة التزام المواطنين بترشيد استخداماتهم للمياه، كما دعت السلطات المحلية للحد من استخدام المياه في غسل الشوارع وري الحدائق.

وقال وزير البيئة البرتغالي جواو ماتوس فيرنانديز في مؤتمر صحفي مع وزير الزراعة كابولاس سانتوس إنه لا يجوز لأحد التهوين من خطورة الجفاف الذي يؤثر على البلد.

وأشار الوزير، وفقا لموقع صحيفة "ذا بورتوجال نيوز" البرتغالية، إلى أنه سيجري تدشين حملة في وسائل الإعلام لتشجيع المواطنين على ترشيد استخدام المياه، بهدف أساسي هو ادخار المياه للاستهلاك الآدمي أما أقلها من حيث الأولوية فهو ري الحدائق وملء أحواض السباحة والنافورات العامة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
المتحدث العسكري: حرس الحدود يواصل إحباط محاولات تهريب وضبط مخدرات وسلاح بقيمة 40 مليار جنيه