اعلان

علي عبد العال" لـ"رئيس الشيوخ الأمريكي": تخفيض المساعدات يتناقض مع علاقتنا

قال الدكتور علي عبد العال ئيس مجلس النواب، إن مصر تتطلع لأن تلقى جهودها في مكافحة الإرهاب والمصالحة الفلسطينية وعملية السلام اهتماما قويا من جانب مختلف دوائر صنع القرار في الولايات المتحدة الأمريكية، معتبرا أن قرار تخفيض المساعدات الأمريكية إلى مصر يتناقض مع متطلبات العلاقات الاستراتيجية بين البلدين.

جاء ذلك خلال لقاء عبد العال مع الرئيس المناوب لمجلس الشيوخ الأمريكي أورين هاتش، في إطار زيارته الحالية على رأس وفد برلماني للولايات المتحدة الأمريكية.

وأشار عبد العال خلال اللقاء إلى أنها الزيارة الأولى لرئيس البرلمان المصري إلى الولايات المتحدة الأمريكية منذ عام 2008.

وقال عبد العال:" إن مصر قدمت وتقدم الكثير لتحقيق المصالح المشتركة فى المنطقة، وفي مقدمتها مكافحة الفكر المتطرف، ومحاربة التنظيمات الإرهابية، والتدخل الفعال فى ملفات المصالحة الفلسطينية وعملية السلام، وهى الجهود التى تتطلع مصر لأن تلقى اهتماما قويا من جانب مختلف دوائر صنع القرار في الولايات المتحدة الأمريكية".

ومن جانبه، قال الرئيس المناوب لمجلس الشيوخ الأمريكي:" قد تكون هناك بعض الاختلافات في وجهات النظر، ولكن نستطيع حلها من خلال الحوار".

وأكد أنه يتطلع إلى علاقات قوية بين البلدين، مشددًا على أن استقرار مصر يعني تحقيق الأمن والسلام في الشرق الأوسط، كما أعرب عن تطلعه لأن تكون هذه الزيارة بداية جيدة للعلاقات بين البلدين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند (0-0) في دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | استراحة