اعلان

قبل التقديم أو الحصول على وحدات.. 9 أسئلة هامة عن مشروع الإسكان المتوسط

بعد انتهاء المرحلة الأولى من تشطيب جميع الوحدات السكنية الخاص بمشروع الإسكان المتوسط "دار مصر" بمدينة 6 أكتوبر، ترددت العديد من التساؤلات لدى المواطنين، خاصة الذين لم يحالفهم الحظ في الحصول على وحدات إسكان في السابق، ويرغبون حاليا في الحصول على وحدة سكنية.

وترصد "أهل مصر"، في هذا التقرير، أبرز الأسئلة التي تدور في أذهان المواطنين بخصوص مشروع سكن مصر، وإجاباتها..

- هل ما زال التقديم متاحا؟

لا، أغلق باب التقديم في 5 أكتوبر، ولكن مازالت هناك قرعة تكملية، للذين لم يحالفهم الحظ في القرعة، حيث ستعلن وزارة الإسكان عن موعدها عقب إعلان القرعة.

- كيف يتم إجراء القرعة؟

في مكان مفتوح يتم الإعلان عنه مسبقا، يتم وضع كل المتنافسين في صندوق وإحضار أفراد من الحضور (غالبا أطفال)، يسحبوا أسماء حتى انتهاء الأماكن المتاحة، بداية من شقة رقم 1 حتى آخر المسلسل.

- هل إذا تطابق عدد المتقدمين مع عدد الوحدات ستقام القرعة؟

نعم، من المفترض أن تقام القرعة، ليكون هناك حيادية في توزيع الأدوار، والعمارة الخاصة بكل فرد، خصوص في الدور المتكرر الذي يضم الأدوار من الثاني للخامس.

- ماذا بعد القرعة الأولية؟

في نهاية كل مراحل القرعة بالمدني المختلفة هيكون في قرعة تكميلية، ومن حق كل فرد - مسحبش مقدم جدية الحجز - أنه يختار أحد الوحدات المتاحة ليتم عمل القرعة عليها.

- هل ممكن بيع الشقة؟

لا يمكن بيع الشقة عقب التخصيص مباشرة، لكن البيع ممكن عقب الاستلام لكن في حضور البنك، وبعد انتهاء الاقساط متاح بدون قيود.

- هل يوجد نسبة في الأرض؟

كراسة الشروط لا تفيد بأن للمواطن نسبة في الأرض، لكن الوزير أكد أن للمواطنين نسبة في الأرض لكل وحدة.

- متى يتم تسليم الوحدات؟

حسب كراسة الشروط خلال سنتين، وحسب الجدول الزمني الذي تم من خلاله تنفيذ دار مصر هيكون مش أقل من 3 سنين، وحسب تصريحات نائب الوزير أقل من سنتن بعد تفادي أسباب التأخير في دار مصر.

- هل بدأ العمل بالفعل؟

بدأ العمل في بعض الأماكن باكتوبر، والقاهرة الجديدة، لكن المكان الذي تم فيه جانب كبير من العمل هو دمياط "حسب تصريحات نائب الوزير".

- لماذا أمر دائما على أكتوبر ولا أرى أعمال؟

أكتوبر 3 أماكن ربما أنت تمر على مدينة الإنتاج في حين العمل يتم في نوال الدجوي أو طريق الواحد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً