اعلان

"القومي للمرأة": 2.6 مليون امرأة استفادوا من أنشطة المجلس في 2017

قالت الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، إن مجلس الوزراء استعرض استراتيجية المرأة 2030 بعد إقرارها في مختلف المحاور.

وأشارت "مرسي" إلى أن مجلس الوزراء، استضاف اليوم الخميس، المجلس القومي للمرأة في إطار دعم وتمكين المرأة على كافة المستويات، مؤكدة أن هناك بطلات حققن إنجازات كبيرة علي المستوى الرياضي في الفترة الأخيرة.

وقالت رئيس المجلس القومي للمرأة، إنها قدمت كشف حساب خلال مشاركتها في الاجتماع الأسبوعي للحكومة اليوم، برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء.

وأضافت مايا حجازي في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، أن عدد المستفيدون في عام المرأة ٢٠١٧ من أنشطة المجلس وصلت إلى 2 مليون و٦٤٦ ألف سيدة.

وأشارت رئيس المجلس إلى أن هناك 122 ألف بطاقة رقم قومي تم استخراجها للسيدات في مختلف المحافظات، وتم تقديم خدمات العلاج لـ200 ألف سيدة.

وأوضحت أن المجلس يشارك في عدد من المشروعات كالتوعية الصحية وحملات طرق الأبواب وتدريب ورفع القدرات والتمكين السياسي للمرأة، وقوانين كحماية المرأة التزاما من المادة 11 من الدستور وتعديل قانون الأحوال الشخصية، ومنع زواج القاصرات وقانون الولاية على المال في المجلس الحزبي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اليوم.. الرئيس السيسي يشهد احتفالية عيد العمال