اعلان

ندوة عن الإدارة البيئية للمشروعات الزراعية بجامعة الفيوم

شهدت الدكتورة منى الخشاب عميدة كلية الزراعة ندوة (الإدارة البيئية للمشروعات الزراعية) والتي نظمتها الكلية بحضور أ.د فاروق جاد الله وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وأ.د نيفين السواح وكيلة الكلية للدراسات العليا والبحوث وحاضر خلال الندوة المهندس عويس عبد الله رئيس جهاز شئون البيئة فرع الفيوم والدكتور حسام شعبان مدير الادارة البيئية بالجهاز وذلك اليوم الأربعاء بقاعة الدكتور سعد نصار بالجامعة.

أكدت الدكتورة منى الخشاب أن الندوة تهدف الى التعرف على كيفية تقييم المشروعات الزراعية وفقًا للاشتراطات البيئية وأعربت عن تمنياتها بعمل بروتوكول محدد كي يكون للكلية دور واضح في تقييم المشروعات الزراعية الأمر الذي سيسهم في تقديم خدمات تعليمية وأكاديمية لطلاب الكلية ومعاملها والباحثين.

كما تناول المهندس عويس عبد الله تأثير المشروعات الزراعية على البيئة المحيطة وكيفية تقييمها معربًا عن الإستعداد التام للتعاون مع كافة كليات جامعة الفيوم وخاصة كلية الزراعة بالاضافة الى التعاون مع كافة الطلاب والباحثين بهدف خدمة البيئة وتطويرها.

و قام الدكتور حسام شعبان بالقاء الضوء على الحياة التطبيقية للمهندس الزراعي بعد التخرج مؤكدًا على ضرورة إشراف الادارة البيئية على المشروعات الزراعية تجنبًا لحدوث أي إضرار بالبيئة، بالاضافة الى دراسة وتقييم الأثر البيئي للمشروع.

كما تم خلال الندوة استعراض أهداف ومزايا نظم الادارة البيئية وتصنيف المشروعات الزراعية وتقسيمها وكذلك الاشتراطات البيئية المطلوب توافرها لعدد من المشروعات الزراعية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كولر: لا نمتلك الأفضلية على الترجي.. ومباراة الغد تختلف عن لقاء الموسم الماضي