اعلان

سفير جنوب إفريقيا يزور قصر ثقافة الأنفوشي بالإسكندرية (صور)

استقبل هانى حسن، مدير عام فرع ثقافة الإسكندرية، بقصر ثقافة الأنفوشي، سفير دولة جنوب إفريقيا والوفد البرلماني الممثل لمقاطعة 'كوازولو ناتال'.

ورحب مدير عام الفرع، خلال اللقاء، بالحضور وتناول الطرفان مفهوم الثقافات المختلفة وكذلك العادات والتقاليد والموروث الشعبى للبلدين.كما تضمن اللقاء مناقشة الأنشطة والخدمات الثقافية المجانية التي تقدمها قصور الثقافة لمختلف الفئات العمرية على مستوى محافظة الإسكندرية.

وبحث الطرفان فكرة إحياء الفلكلور الشعبى من خلال تطوير الرسالة الموجهة للشباب لتنمية قدراتهم ورعاية مواهبهم.وأشار "حسن"، إلي أن تنفيذ فكرة إحياء التراث تأتي من خلال الارتقاء بمستوى الفن التشكيلي وعروض فرق الفنون الشعبية والموسيقى العربية وذلك ما تحرص عليه الثقافة الجماهيرية بالثغر.

وأعقب ذلك جولة للوفد داخل القصر للتعرف على الأنشطة والخدمات المقدمة، وأعرب الوفد عن سعادته بهذا اللقاء بإهداء تذكار لمدير عام الفرع تمثل في ' قلم' وهو يعد رمز الحب بجنوب إفريقيا، وذلك تعبيرا عن تقديرهم للثقافة والدور الذي تلعبه.حضر اللقاء الفنانة أماني على، مدير القصر، ورباب محمد، مدير المكتب الفني بالفرع، وعبير عمرو، مسؤول العلاقات العامة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً