اعلان

محافظ كفر الشيخ يطلق مبادرة "الست المصرية" للصناعات الحرفية (صور)

بحث اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، إقامة العديد من المشروعات والصناعات الحرفية، مع اتحاد المستثمرين للصناعات الصغيرة والمتوسطة، التى تهدف إلى توفير مصدر دخل أساسي للأسرة وتشغيل المرأة فى العديد من الصناعات الحرفية التى تتناسب معها، وذلك من خلال مشاركة اتحاد المستثمرين للصناعات الصغيرة والمتوسطة، والمجلس القومي للمرأة.

وقال محافظ كفر الشيخ، إنه سيتم إطلاق مبادرة "الست المصرية" للصناعات الحرفية واليدوية من محافظة كفر الشيخ، خلال أيام بمشاركة القطاع الخاص ورجال الأعمال، لافتا إلى إنه سيكون هناك برامج تدريبية على هذه الحرف والصناعات اليدوية.

أكد محافظ كفر الشيخ، أن مبادرة رئيس الجمهورية من خلال إقامة العديد من المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر للشباب بتمويل البنك الأهلي، وبنك مصر، وبنك القاهرة، وبنك الإسكان، وبنك التنمية والائتمان الزراعي، وبنك الاسكندرية، لبرنامج مشروعك، تشجع الشباب على العمل والبدء بمشروعاتهم الخاصة أو تطوير المشروعات القائمة ومنح الرخص المؤقتة والتشجيع على إقامة المشروعات الجديدة في مختلف مجالات الإنتاج.

وأضاف محافظ كفر الشيخ، أن المحافظة حصلت على المركز الأول على مستوى الجمهورية في تطوير مشروعك، مشيرا إلى إنه سيتم يتم تدريب المتقدمين لإقامة المشروعات على كيفية إدارتها طبقًا لأحدث نظم الإدارة، ودراسات السوق وجودة المنتج، وسيتم منح التراخيص المؤقتة لمدة خمس سنوات للشباب أصحاب المشروعات الجديدة.

ولفت أيضا، إلى مساعدة البنوك لأصحاب المشروعات عن طريق عمل الدعاية اللازمة لبرنامج مشروعك وتسليط الضوء على أهم المزايا، بالمجان في مختلف وسائل الإعلام على نفقة البنوك دون تحمل العميل أي أعباء مالية، وهناك فروع لبرنامج مشروعك في جميع الوحدات المحلية لاستقبال طلبات الشباب لإقامة المشروعات.

جاء ذلك بحضور، المحاسب محمد صبحى، مدير عام التسويق ببنك التنمية الصناعية المصرى، ياسر السقا المدير التنفيذى لاتحاد المستثمرين للصناعات الصغيرة والمتوسطة، رحيمة الشريف رئيس لجنة التدريب باتحاد المستثمرين للصناعات الصغيرة والمتوسطة، مروة الهطيل مدير برنامج مشروعك، احمد عبد السلام مدير المراكز التكنولوجية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هيئة المعابر والحدود: توقف حركة المسافرين ودخول المساعدات بشكل كامل لغزة