اعلان

السر وراء زيارة "خليفة حفتر" المفاجئة للقاهرة

كتب : سها صلاح

كشفت صحيفة النيوزويك الأمريكية عن سر زيارة اللواء خليفة حفتر للقاهرة بشكل مفاجئ،حيث وصل إلى مطار القاهرة الدولي، مساء الأربعاء، قادما من ليبيا على متن طائرة خاصة، في زيارة لمصر تستغرق يومين، لم يجر الإعلان عنها مسبقا.

ومن المنتظر أن يلتقي حفتر خلال زيارته للقاهرة بالعديد من كبار المسؤولين علي رأسهم رئيس الاركان المصري و جهات سيادية في مصر لبحث اتفاق الصخيرات ولحضور اجتماع وفود عسكرية ليبية بالقاهرة لتوحيد صف القوات المسلحة الليبية برعاية مصرية.

وأضافت إن لجنتي التواصل العسكري الليبيتين، والتي أصبحت لجنة واحدة في العاصمة المصرية القاهرة بإشراف من القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية.

وقالت الصحيفة إن مساعد وزير الدفاع المصري اللواء "محمد الكشكي" سيرأس الاجتماعات التي تركز على دراسة الخطة الموضوعة لتوحيد الجيش الليبي، وإعادة الهيكلة ودراسة التشريعات الموضوعة للقوت المسلحة خاصة بعد 2011، ولم يتسن التأكد من المعلومات من مصدر مصري.

وأكدت الصحيفة أن الهدف من وراء زيارة القائد العسكري الليبي للقاهرة، بحث تسليح الجيش الوطني الليبي، مع إمكانية التفاوض مع الجانب الروسي في هذا الصدد.

وأضافت أن مصر مرشحة للقيام بدور الوساطة بين الجيش الليبي و موسكو، لإتمام صفقات الأسلحة المطلوبة من خلال استعراض روسيا لأنواع التسليح المتاحة للتعاقد عليها من قبل الجانب المصري، ومن ثم تسليمها الي القيادة الليبي لمواجهة التنظيمات الإرهابية هناك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بس متحطهاش جنبك».. وزير التعليم: يحق للطالب اصطحاب المروحة في امتحانات الثانوية