اعلان

فتح 3 أسواق جديدة للصادرات الزراعية المصرية في "أندونيسيا وفيتنام وتايوان"

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عن افتتاح أسواق جديدة أمام الصادرات الزراعية المصرية، مع دول "أندونسيا وفيتنام وتايوان".

وقال الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إنه تم فتح أسواق تايوان لأول مرة أمام صادرات مصر من البطاطس والثوم بجانب فتح الأسواق الفيتنامية أمام الصادرات الزراعية المصرية للموالح مثل "البرتقال والليمون واليوسفي".

وأوضح أن يأتي من خلال خطة الوزارة التي تستهدف وصول المنتجات الزراعية المصرية وفقا للمواصفات الدولية، لزيادة عائد الدولة من العملات الأجنبية وتنمية القطاع الزراعى.

وأضاف "البنا"، أن نجاح الجهود التى قامت بها سلطات الحجر الزراعى بالتعاون مع المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية وجمعية "هيا" لتنمية وتطوير الحاصلات البستانية، والمعمل المركزى لمتبقيات المبيدات، ساهمت فى تسجيل مصر لدى هيئة سلامة الغذاء بدولة فيتنام، وهو ما مهد لفتح أسواقها أمام المنتجات الزراعية المصرية إليها بدء من الإثنين الماضي.

ولفت الوزير إلى أن الأسواق الأجنبية تواجه حراكا باتجاه المنتجات الزراعية المصرية، بعد أن ثبت تطبيق المنظومة التصديرية الجديدة وفقا للقرار الوازرى المشترك بين وزارتى الزراعة والتجارة، ساهم فى ضبط منظومة التصدير وفقا للاشتراطات التى تتطلبها هذه الأسواق، متوقعا زيادة الطلب على المنتجات الزراعية مع بدء الموسم التصديرى الجديد الشهر الحالى.

وأشار البنا إلى أن مصر تمتلك ميزة نسبية فى صادرات الموالح، رغم المنافسة الدولية الشرسة لنا فى التجارة الدولية للموالح، ورغم ذلك صدرت مصر 1.5 مليون طن موالح العام الماضى، ومن المتوقع ان تحدث طفرة فى صادرات مصر من العنب والفراولة الموسم التصديرى الجديد، بالإضافة إلى أننا نستهدف زيادة الصادرات المصرية من البطاطس إلى 500 ألف طن.

يأتى ذلك بينما قالت الدكتورة نجلاء بلابل رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعى، أن نجاح فتح الأسواق الفيتنامية أمام المنتجات الزراعية المصرية يعزز موقف الصادرات الزراعية المصرية فى الأسواق الآسيوية بعد نجاح مصر فى فتح أسواق تصدير العنب المصرى إلى الصين والبطاطس إلى إندونيسيا والثوم إلى تايوان لأول مرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مارسيليا الفرنسي يكشف حقيقة عرضه التعاقد مع مهاجم منتخب مصر (خاص)