معهد جوتة يعرض فيلم "لوثر"

احتفل "معهد جوته" الألماني بالقاهرة بالذكرى الخمسمائة لميلاد "مارتن لوثر" بمشاهدة فيلم يحمل اسم " لوثر" وهو صاحب فكرة الإصلاح الديني في الدين المسيحي بألمانيا، كان ذلك بمشاركة الكنيسة الانجيلية بالقاهرة، والمدرسة الالمانية بالقاهرة ايضًا، ويحكي الفيلم قصة حياة مارتن لوثر وكيف ناضل من اجل أن يقنع الحاكم والرعية بفكره ومدربه البروتستانتي.

يذكر أن الألمان يحتفلون بهذه الذكرى من كل عام يوم 31اكتوبر من كل عام بهذه الذكرى الهامة وتكون يوم عطلة لهم بمناسبة يوم "لوثر" والذي يعتبره الالمان شخصية تاريخية هامة، ويعرض الفيلم في سياق سلسلة الافلام التي يعرضها معهد جوته بقاعة السينما الخاصة بالمعهد حيث من المعروف عن مهد جوته التعاون الثقافي والفني، وتعليم اللغة الالمانية، والمكتبة والمعلومات.

وتقول كيلر جوهانة مديرة معهد جوته ان معهد جوته الالماني بالقاهرة تشارك في كل مناسبة فنية وثقافية ويقدم المركز بصفة دورية كل ثاني اثنين من كل شهر، ونحن بصدد عرض فيلم يحكي حياة "مارتن لوثر " صاحب قضية الإصلاح الديني في القرن السادس عشر الميلادي، وهذا الفيلم الذي يحكي قصة حياة هذه الشخصية الشهيرة للمرة الثانية في عام 2017 حيث عرض في شهر رمضان الماضي وقد لاقى حشدًا جماهيريًا في المرتين مما يدلل على أهمية هذه الشخصية التاريخية الهامة.

وتقول السيدة جوهانة أن "لوثر" كان يريد أن يصحح مفاهيم بالدين المسيحي من شأنها اظهار لها العلاقة بين العبد وربه كنوع من أنواع الإصلاح الديني، ويلقي ذلك الفيلم والذي يحمل اسم "لوثر" الضوء على قضية هامة وهي قضية الإصلاح الديني، وتقول جوهانة ان ابرز الايجابيات التي أفرزتها اصلاحات" لوثر " انه ترجم الانجيل للمرة الاولى حينها للغة الألمانية وهذا يعد حينها سابقة عظيمة وهامة، كما ان هذا التواجد من الجمهور حرص المصريون على الاطلاع على ثقافة الشعب الالماني وفنونه من خلال التردد على معهد جوته الألماني بالقاهرة والاستفادة من الانشطة والافلام التي يقدمها باستمرار.

مضيفة أن سبب اكتساب المصلح الديني "مارتن لوثر" هذه الشهرة في ألمانيا لأنه يعد أول مؤسسي الدين البروتستانتي، ويحتفل الشعب الألماني بذكرى ميلاده كل عام.

وتقول كيلر جوهانة أن معهد جوته الألماني بالقاهرة كان له السبق في إحياء ذكرى مولد المصلح الديني "لوثر" دون غيره من فروع جوته على مستوى العالم في هذا العام في صورة تظاهرة فنية وثقافية.

وعقب انتهاء الفيلم أثنى المشاهدون على أحداث الفيلم والذي نال اعجابكم، كما سمحت ادارة المعهد الالماني بإتاحة الفرصة أمام الجمهور للمناقشة والأسئلة حول قصة الفيلم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
باريس سان جيرمان لـ«أهل مصر»: لم نفاوض محمد صلاح