اعلان

عام من التعويم.. تطبيق "اطلب": تحرير سعر الصرف ساهم في استعادة ثقة المستثمر الأجنبي

أكد وليد السعدنى رئيس شركة "أطلب" مصر المتخصصة فى تطبيقات تكنولوجيا نقل الطعام، أن تحرير سعر الصرف فى مصر نجح فى اتاحة المواد الخام وتيسير أعمال الشركات عن ذى قبل، مشيرا إلى أنه اتاح مزايا لم تكن موجودة من ذى قبل لشركته خاصة بين الشركات للقطاع الخاص عمومًا.

وأشار السعدنى إلى أن تعاون شركته الأخير مع شركة "ديلفيرى هيرو" العالمية، والتى جاءت للاستثمار فى السوق المصري، من خلال الاستحواذ على الشركة يعد أبرز مثال على تداعيات القرار الإيجابية.

ولفت السعدنى إلى أن ذلك ساهم فى استعادة الثقة المستثمرين الأجانب فى السوق المصرية، فهى أحد نتائج القرار الهامة فى ظل وجود سوق صرف واضحة للعملة، تمكنهم من ضخ استثمارات جديدة، خاصة مع انخفاض سعر الجنيه.

وقال السعدني إن تحرير سعر سمح للشركات الأجنبية العاملة فى مصر بالتخلص من مشكلتها المتمثلة فى تحويل ارباحها للخارج، وبالتالى سيدفعها إلى عودة الثقة فى السوق، أبرزها الشركات التى تعمل فى مجالات التكنولوجيا والاتصالات ونظم البرمجيات ومراكز البيانات.

وشدد السعدنى على أن تلك الإجراءات من شأنها التأثير على خريطة الأسعار بالسوق التكنولوجي، وبالتالى تغير خريطة السوق بالنسبة للأجهزة الموجودة فيه، ودخول شركات جديدة التى تعتمد على تقديم منتجات متقدمة وذكية بأسعار مناسبة للمستهلك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً