اعلان

مستشار وزير التعليم العالي يوضح أهمية الجامعة الإلكترونية

قال الدكتور هانى الشيمى، مستشار وزير التعليم العالي للشئون الأفريقية ورئيس اللجنة الفنية للتعليم والعلوم والتكنولوجيا، إن الاهتمام بقطاعات التعليم والعلوم والتكنولوجيا يساهم فى دفع عجلة التنمية الاجتماعية والاقتصادية لأفريقيا، كما يُسرع من عملية انتقال البلدان الأفريقية إلى عالم المعرفة والابتكار.

ولفت الشيمي، فى تصريح خاص "أهل مصر"، إلى إن الجامعة الأفريقية الافتراضية الإلكترونية تعتبر ضمن البرامج الرئيسية للاتحاد الأفريقي.

وشدد، على أهمية هذا النوع من الجامعات وذلك فى ظل الثورة التكنولوجية والتى أسهمت بشكل كبير في تغيير طبيعة الحياة وشكل المؤسسات، وخاصة المؤسسات التعليمية، حيث أصبح هناك حاجة إلى تعليم من نوع جديد يستوعب هذه التكنولوجيا ويراعى ظروف الدارسين ويتجاوز حدود الزمان والمكان ولا يشترط التواجد المتزامن للمتعلمين مع المعلم في المكان نفسه وهو ما يسمى بالتعليم عن بعد.

وأوضح مستشار وزير التعليم العالي للشئون الأفريقية، أن الجامعة الأفريقية تعتمد على الجودة والتنافسية، مؤكدا أنها تعد فرصة طيبة لتنمية العقول، ورفع مستوى التعليم فى القارة، فضلا على الإسهام فى تزويد الخريجين بالكفاءات والمهارات التى يتطلبها سوق العمل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لجنة الحكام تدرس إيقاف محمود البنا لمدة شهر بسبب مباراة الزمالك والمصري (خاص)