«الهجوم علي ترامب» شعار نجوم هوليوود فى «كان» 2016

دونالد ترامب

يبدو أن مهرجان "كان" السينمائي هذا العام، يحمل الكثير من المفاجآت التي تأخذ شكل جديد من الغرابة، وعلي خلفية ذلك اتخذ كبار نجوم هوليوود مهاجمة المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية "دونالد ترامب" شعارًا لهم.

وفي هذا الإطار قال النجم السينمائي الأميركي جورج كلوني إن المرشح عن الحزب الجمهوري دونالد ترامب لن يكون رئيسًا للولايات المتحدة، وإن بلاده لن تُحكم بالخوف، مشيرًا بذلك إلى التصريحات النارية الصادرة عن ترامب بشأن الأجانب وخاصة المسلمين.

و بدأ "كلوني" هجومه علي ترامب قائلًا: "لا يمكن أن نبني بلادنا على ثقافة الخوف، وأعتقد أن ترامب لن يمكنه الفوز بانتخابات الرئاسة؛ لأن الرأي العام الأمريكي لا يمكن أن يحركه الخوف أبدا".

وتابع قائلًا: "الخوف لن يكون محركًا لبلادنا، فنحن لسنا خائفين من المسلمين، أو المهاجرين، أو النساء، نحن لم ولن نخاف من أي شيء".

وشارك كلوني في المؤتمر الصحفي النجمتين "جوليا روبرتس" و"جودي فوستر"، للحديث عن فيلمهم المشارك في المسابقة الرسمية، لكنهم تركوا الحديث عن الفيلم ووجهوا المؤتمر لمهاجمة المرشح الجمهوري المتطرف.

وهاجم كلوني الشبكات التلفزيونية الأمريكية قائلًا: "إن انزلاقهم للترفيه والفضائح، هو ما ساعد أن يصبح شخصًا مثل "ترامب" مرشحًا قويا لرئاسة الجمهورية.

وقال كلوني: "هذه كارثة كبيرة علينا أن نعيها سريعًا، ترامب في الواقع هو نتيجة لممارسات كثير من الشبكات في العديد من البرامج الإخبارية، التي بات ينفر منها الجمهور ويتجه إلى برامج الفضائح والترفيه، وتركت البرامج الجادة المنصة فارغة لشخصيات مثل ترامب ليبدأ في السيطرة على عقول الجمهور".

كما عبرت جوليا روبرتس عن رأيها في "ترامب" بكل وضوح، عندما طلب صحفي إيراني الحديث وطرح الأسئلة، والتى بدأها بسؤالهم عمن يعتقد الثلاثة أنه الأصلح لرئاسة أمريكا إذا لم يكن "دونالد ترامب".؟، فردت "جودي فوستر" مازحة وهي تنظر إلى جورج كلوني: "أرى أن هذا الشخص هو الأصلح ليكون الرئيس المقبل للولايات المتحدة".

ورد كلوني على "فوستر" قبل أن ينهي المؤتمر الصحفي: "ذلك التصريح يعني الكثير لرجل أو صحفي من إيران".

"جودي فوستر" أيضا لها موقف سلبي من المرشح الجمهوري ترامي حيث أكدت النجمة والمخرجة، أن "عدم المساواة بين المرأة والرجل ليست مشكلة ترامب وحده، بل هي مشكلة في صناعة السينما أيضا".

كما عبرت عن رأيها في "ترامب" عندما قارنته بـ"ماري لوبين" في فرنسا، وقالت إن الشعب الأمريكي يشعر بالغضب من كل ذلك العبث، خاصة بعد الظلم الذي تعرض له بسبب أزمة 2008.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً