اعلان

رئيس جامعة الإسكندرية يستقبل سفير ألمانيا بالقاهرة

استقبل الدكتور عصام الكردى، رئيس جامعة الإسكندرية، اليوم الخميس، سفير ألمانيا بالقاهرة يوليوس جورج لوى، لبحث سبل تطوير التعاون بين جامعة الإسكندرية والجامعات والمعاهد الألمانية ودعم التبادل العلمى والأكاديمي وزيادة البعثات والمنح العلمية للدراسة في ألمانيا.

وأكد رئيس الجامعة، خلال اللقاء، حرص جامعة الإسكندرية على التعاون مع الجامعات الألمانية والاستفادة من الخبرة الألمانية فى مجال التعليم الفني والمهني وذلك في إطار توجه الجامعة إلى إنشاء كليات تكنولوجية في المجالات الطبية والهندسية بأرض الجامعة ببرج العرب.

وأوضح الكردي، أن مدينة الإسكندرية تضم أكثر من 40% من المشروعات الصناعية على مستوى مصر وتقوم الجامعة بتقديم الاستشارات العلمية والفنية المطلوبة للجهات الصناعية المختلفة وذلك فى إطار دور حرص الجامعة على القيام بدورها فى خدمة المجتمع، مضيفا أن جامعة الإسكندرية أنشأت مركز التطوير الوظيفى لمساعدة الطلاب والخريجين وتأهيلهم لسوق العمل وتقوم بتنظيم الدورات التدريبية وورش العمل لرفع كفاءتهم فى المجالات والتخصصات المختلفة.

من جانبه أكد السفير الألمانى، حرص بلاده على التعاون مع مصر وتبادل الخبرات خاصة فى مجال التعليم وتأهيل العمالة المدربة لتلبية احتياجات سوق العمل والمساهمة فى توفير فرص عمل جديدة، ودعا قيادات الجامعة لحضور الفاعليات التى تنظمها السفارة للتعريف بالمنح والمشروعات العلمية المقدمة من الحكومة الألمانية لطلاب الجامعات المصرية.

حضر اللقاء الدكتور هشام جابر، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، وراوية طعمة، المستشار العلمى بالسفارة، ورومان لوكشيتر، رئيس هيئة التبادل العلمى الألمانى، وأعضاء من السفارة الألمانية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً