اعلان

قبل ساعات من بدء منتدى شباب العالم.. الوزارات "تشمر عن ساعديها" لاستقبال الضيوف.. أكمنة ثابتة ومتحركة.. وعمال النظافة يجملون مدينة السلام (صور)

قبل 24 ساعة من انطلاق منتدى شباب العالم، والذي تستضيفه مدينة شرم الشيخ، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، توافد مع الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، عشرات الوفود والشخصيات، من دول مختلفة حول العالم، المشاركين على هامش منتدى الشباب العالمي، منهم 250 شاب وفتاة وصلوا على متن طائرة مصر للطيران، وتم تسكينهم بمقر إقامتهم بأحد الفنادق السياحية إلى محل إقامتهم.

ومن بين المدعويين رؤساء وأمراء دول، وعدد كبير من الشخصيات الشبابية القيادية، ذو نشاط دولى، بالإضافة إلى نماذج شبابية، مؤثرة فى مختلف المجالات وشخصيات دولية، ووصل عدد المشاركين فى المجمل إلى 3 آلاف مدعو.

وفي هذا الصدد، بدأت كافة الأجهزة المعنية، في رفع درجة الاستعداد القصوى، تزامنًا مع اقتراب موعد انعقاد المؤتمر.ورفرفت أعلام الدول المشاركة بجوار العلم المصري، في سماء "شرم الشيخ"، بداية من مدخل المطار، حتى منطقة السوق التجاري، وخليج نعمة والنبق، في مشهد يبعث روح الأمن والأمان.

كما انتهت كافة الاستعدادات الأمنية، والتشطيبات النهائية لاستقبال مؤتمر الشباب وبهذا تكون شرم الشيخ قد استعدت لاستقبال ضيوفها من شباب العالم وكذلك القادة والروساء المشاركين.

ودفعت وزارة الصحة في جنوب سيناء، بـ65 سيارة إسعاف حديثة، تم تجهيزها على أعلى مستوى، لتأمين المشاركين طبيًا، إضافة إلى غرفة عناية مركزة مجهزة داخل قاعة المؤتمرات، وتضم عددا من أمهر وأكفأ الأطباء بجامعتي القاهرة والأزهر. 

بالإضافة إلى رفع درجة الاستعداد القصوى في مستشفي شرم الشيخ الدولى، ومستشفيات المحافظة، ورفع حالة الطوارئ، مع وجود الأطباء والاستشاريين وأطباء القلب والعناية المركز والمخ والأعصاب وتجهيز حجر العمليات وتوفير المستلزمات الطبية، ووضع خطة لأماكن تمركز السيارات في فنادق إقامة الوفود المشاركة في منتدى الشباب العالمى.

وأكد اللواء "خالد فودة" محافظ جنوب سيناء، أنه تم إنجاز 99% من الأعمال والتشطيبات الخاصة بالمؤتمر، وتفقد سيادته، أيقونة السلام، وخيمة النبق، يرافقه مدير الأمن، في جولة تفقدوا خلالها، الحالة الأمنية ومدى الانضباط، وجاهزية رجال الأمن.

الاستعدادات الأمنية:شهدت مدينة شرم الشيخ، انتشار واسع للأكمنة الثابتة، والمتحركة، في كافة أرجاء المدينى، للتفتيش وضبط من يشتبه به، والحفاظ على حالة الانضباط فى الشارع، مع فرض حالة من التواجد الأمنى المكثف بجميع المناطق السياحية وانشار كثيف لرجال المخبريين السرييينت لضبط المخالفين.

القوات المسلحة:دائمًا مانرى القوات المسلحة، شريك دائم في كل شئ، بتعاونها مع جهاز الشرطة، للتأكد من استقرار الحالة الأمنية، وتشهد جنوب سيناء تشديد السيطرة الأمنية بجميع مداخل ومخارج المحافظة والمناطق الجبلية الفاصلة بين شمال سيناء وجنوب سيناء، وحلقت صباح اليوم الطائرات الحربية فى سماء شرم الشيخ لتأمين المدينة من أى عناصر إجرامية تدخل جنوب سيناء وشرم الشيخ.حملات نظافة مكثفة:يواصل عمال النظافة، مجهوداتهم الرائعة لتظهر المدينة فى أبهى صورها، ولذا يتم تقسيمهم الى مجموعات للعمل من بدايه مطار شرم الشيخ، الى شارع السلام ومناطق خليج نعمه والسوق التجارى، ويشملهم الشعور بالسعادة لنجاح المؤتمر، وخلق صورة وانطباع إيجابي لدى الزائرين.

بدل لسائقي التاكسيات:

ووزعت المحافظة 500 بدلة على سائقى التاكسيات، كمرحلة أولى، جاكت كحلى يحمل شعار المحافظة، وبنطلون رصاصي، وقميص بني، تكفلت بهم المحافظة، مع دفع 200 جنيه مبلغ رمزي من السائق، مساهمة منهم، كما شدد المحافظ على إدارة المرور بشرم الشيخ بضرورة التنبيه على ارتداء الزى لجميع السائقين، والاجتماع، وتلقينهم وزيادة وعيهم للاهتمام بالمظهر والتعامل اللائق مع جميع وفود المدينة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أول صور لـ«سماعة وكارت» استخدمهما طالب للغش في امتحان اللغة العربية بسوهاج (صور)