صدمة في البيت الأبيض.. تعطل حساب ترامب الشخصي على تويتر

كتب : وكالات

أعلنت شركة موقع التدوين المصغر "تويتر" تعطل الحساب الشخصي للرئيس الأمريكي دونالد ترامب لفترة وجيزة، بسبب خطأ بشري غير مقصود ارتكبه أحد موظفيها.

وقالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية - في نشرتها الإلكترونية اليوم الجمعة - إن تعطل حساب ترامب - الذي لم يستمر سوى بضع دقائق مساء أمس الخميس - يثير تساؤلات مثيرة للقلق حول من له الحق في الدخول على الحساب الشخصي للرئيس الأمريكي، كما أنها تثير تساؤولات لا تقل خطورة حول عوامل الأمن التي تتمتع بها الأدوات التي يستخدمها ترامب في وضع جدول أعمال السياسات العامة للدولة.

وأضافت أن أستاذًا بالأكاديمية العسكرية الأمريكية قد عبّر عن قلقه، في هذا السياق، إزاء استخدام ما وصفهم بأعداء الولايات المتحدة لتغريدات ترامب، من أجل تصدير صورة نفسية نمطية عن شخصية الرئيس الأمريكي.

كما كشفت الصحيفة الأمريكية النقاب عن إقرار "تويتر" - عقب ساعات من الحادث - بأن التعطيل لم يأت مصادفةً، حيث أظهر تحقيق أولي أجراه "تويتر" أن تعطل حساب ترامب تم على يد موظف في يومه الأخير بالعمل لدى الشركة، كما نقلت عن مسئول – رفض الكشف عن هويته- قوله إن الرئيس الأمريكي على دراية بالأمر، وأن البيت الأبيض يتواصل مع "تويتر" في هذا الخصوص.

وأوضحت "واشنطن بوست" أن "تويتر" كانت قد سبقت وأغلقت حسابات لشخصيات رفيعة المستوى بها، لاختراق الأخيرة شروط وقواعد الشركة، إلا أنه لم يسبق وأن قام موظف بإغلاق إحدى تلك الحسابات بمفرده مثلما حدث في تلك الحالة.

وكان ترامب قد استخدم حسابه الشخصي ذاته على موقع التدوين المصغر "تويتر" منذ شهر مارس من عام 2009، حيث قام بالتغريد من خلاله لأكثر من 36 ألف مرة، ويتابعه ما يقرب من 42 مليون مستخدم.

ونوهت الصحيفة بأن حادث التعطل جاء في وقت الذي تحقق به شركة "تويتر" بالدور الذي قد تكون لعبته وسائل الدعاية الروسية للتأثير على انتخابات الرئاسة الأمريكية، التي اُجريت عام 2016.

وفي سياق مشابه، زادت تغريدات ترامب حول الأزمة النووية لكوريا الشمالية، التوترات بين واشنطن وبيونج يانج، حيث اعتبرها مسؤولون كوريون شماليون بمثابة "إعلان حرب" على حد تعبيرهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً