اعلان

"كيف تحملين بتوأم"؟.. إليكي الوصفة السحرية لحمل طبيعى دون عقاقير

انتشرت في الفترة الأخيرة وصفات عديدة لتأخر الحمل وعلاج العقم عبر مواقع التواصل الإجتماعي، فتجد كثير من النساء يتجولن من موقع لآخر بحثًا عن وصفة تحقق لهم المراد.

كما انتشرت مؤخرا ما تسمى بـ "خلطة الرويس" وهي خلطة تنسب لشيخ يدعى " إبراهيم الرويس"، وهو مفسر للأحلام، ومعالج بالرقية الشرعية، تخرج من معهد الطب البديل بجامعة عين شمس في مصر وفقًا لما يشير إليه حسابه الرسمي على "تويتر"، وقد قام بنشرها في مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعي "يوتيوب"، ثم بدأت تكتب عنها جميع المنتديات، وهذه الخلطة عبارة عن وصفة من المكونات الطبيعية، يقرأ عليها آياتٍ معينةً من القرآن، وتستخدم بطريقة معينة، لتسهيل حدوث الحمل.

وأنتشرت الوصفة على مواقع التواصل الإجتماعى بعد عرض الفيديو على يوتيوب وهى كالآتى:

أولًا: تحضير 250 مليجرامًا من زيت زيتون الذي يقرأ عليه آية الكرسي، والمعوذتين، والفاتحة، وخاتمة سورة البقرة، بالإضافة إلى فنجان قهوة من الحبة السوداء، وفنجان قهوة من الـ«حلتيتة»، والتي يجب أن تكون لينة ورطبة وجديدة.

يتم طحن الحبة السوداء، وتفتيت الـ«حلتيتة» وخلطهما مع زيت الزيتون، ويترك الخليط لمدة خمسة أيام قبل موعد الدورة الشهرية، وتبدأ المرأة بدهن الرحم والمنطقة الحساسة والصدر، وأسفل الظهر من اليوم الأول للدورة، ويتم استخدامها بداية لمدة 21 يومًا متواصلًا، ثم تستخدم بعد ذلك في أيام العذر الشرعي فقط، كما أشار الشيخ إبراهيم الرويس في المقطع، ويتم الاستمرار على هذه الخلطة شهريًا؛ حتى يحدث الحمل.

ثانيًا: (شرب كوب من القرفة يوميًا) بأن يتم تحضير زمزمية قرفة تطبخ كالشاي، وتشرب كاملة يوميًا.

ثالثًا: تناول ملعقة صغيرة من حبوب الرشاد بدون طحن قبل النوم.

ويذكر من خلال هذه المواقع المنتشر عليها الخلطة أن هذه الخلطة تعتمد عليها مصانع مغربية في تصنيع أدويتها الخاصة بعلاج العقم.

كيف كانوا يعالجون العقم عند النساء قديمًا:

قبل انتشار علم الطب الحديث وإيجاد طرق حديثة لعلاج العقم عند الرجال والنساء، كان هناك علاج يستخدمه أجدادنا القدماء، وهو أعطاء المرأة أوراق التوت الذى يعمل على التوازن الهرموني للمرأة فيتم تقطيعه كالسلطة ويأكل، وكانوا أيضًا يعطون المرأة الحلبة لتأكل حبوبها وتشربها.

وللزنجبيل اليابس رونق خاص فكان يطحن ويغلي على النار ويصفى ويشرب صباح اليوم الخامس من الدورة حتى قبل الدورة الجديدة بيوم أو يوميين.

مع المواظبة على البابونج وبذور الكتان وحب الرشاد والحلبة يطحن مع ربع معلقة من القرنفل المطحون مع كوب من اللبن ويأخذ معلقة منه كل صباح.

ربع معلقة صغيرة من القرنفل المطحون مع كأس كبير من الحليب.

علاج العقم عند الرجال:

أوراق الهندباء مطحونة، تقومى بغليها مع ماء وتضعى عليها عسل وأشربها يوميًا.

عصير الجزر مع كرافس يحلى بالعسل ويشرب كل يوم.

لعلاج العقم بسبب البروستاتا فأن بذور الكتان أفضل علاج.

بذور القرع مع بذور البطيخ الصفراء وبذور الخيار تطحن جيدًا وتضعى عليها سكر

بلح النخل الذكر يخلط مع غداء ملكات النحل كل يوم مرتين.

بصل مقطع شرائح وينقع بالخل من المغرب للصباح ثم يأكله الرجل.

الفجل مع حبة البركة والحلبة يطحن ويؤكل مرتين صباحًا ومساءً.

بذور الكتان يؤكل بكميات كبيرة للرجل الذى لا ينجب.

زعفران ينقع مع زعتر حار ومرمرية ويشرب كل يوم.

ﻛﻴﻒ ﺗﺤﻤلين ﺑ ﺘﻮﺃﻡ؟

ﻣﻦ ﺃﻫﻢ ﺍﻷﺳﺒﺎﺏ ﺍﻟﺘﻲ تساعد المرأة على الحمل فى توأم هو استخدام الأدوية والعقاقير التي تنشط المبايض، فتجعلها تنتج أكثر من بويضه واحدة خلال الدورة الواحدة، كما أن هناك سبب وراثي، حيث ثبت أن النساء يتوارثن المقدرة على ولادة توائم من أمهاتهن، كما أن لسن المرأة عامل كبير، حيث يكثر ولادة التوائم في النساء التي يتراوح بين 35 لـ38، وللقرنفل آثر كبير فى إنتاج البويضات، فتناول كوب من القرنفل يوميًا.

وفى تصريح لـ "أهل مصر" قال دكتور مدحت جبران أخصائي أمراض النساء والتوليد وعلاج العقم، إن إعتماد النساء على مثل هذه الأمور دون اللجوء لطبيب مختص يكشف على الحالة ويشخصها، وفقًا لأساليب طبية سليمة هو مضيعة للوقت، مشيرًا إلى أن هذه الوسائل والحيل قد تخطئ وقد تصيب وقد تضر أحيانًا، لذا لابد من استشارة الطبيب الخاص قبل اللجوء إليها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً