اعلان

للمقبلين علي الزواج.. 5 خطوات تساعدك في تشطيب شقتك بأقل التكاليف

إذا كنت من أصحاب الشقق الجديدة، وتجد صعوبة في تشطيب شقتك، نقدم لك 5 نصائح، لتقليل فاتورة تشطيب الشقة، إيمانا من "أهل مصر" بالدور الخدمي التي تقدمه لقرائها.

ومن خلال تلك الخطوات تسطيع تقليل التكاليف، خاصة وإن كنت من المقبلين علي الزواج، ما يساهم سرعة إنهاء الإجراءات.

الكهرباء:

قبل البدء في أعمال الكهرباء، يتم تحديد المنتجات التي سيتم استخدمها داخل الشقة، من خلال المقاول الذي سيقوم بأعمال الكهرباء داخل الشقة، وعليك اصطحابه معك، أثناء الشراء، لأنه أكثر خبرة منك، وعلي علم بتكاليف المنتجات، كما أنه لابد من دراسة الأسعار جيد قبل البدء في الشراء علي مواقع الإنترنت، والبحث عن الشركات التي تقدم عروض وتخفيضات، لمحاولة إنهاء حالة الركود الذي يعيشها السوق.

السباكة:

تعد السباكة من الأشياء التي يجب أن تتأكد من سلامتها جيدا، في البداية ستختار جودة عالية للخامات، ثم تتابع جودة التنفيذ، كما يتم التأكد من عدم تسريب المواسير، والكشف عليه كل مرحلة من مراحل التشطيب.

بالنسبة للحوائط والأسقف:

بعد اختيار المنتجات الأعلي كفاءة، سواء باستخدام معجون بلاستيك جاهز على شكل بودره أو معجون جاهز، يمكن الكشف على عيوب المعجون باستخدام لمبة أو كشاف ووضعه على الحائط والنظر حوله في اتجاعات مختلفه وستكتشفين فورا عيوب الصنعه.

ويجب اختيار المنتجات علي حسب التالي "اقتصاديه - سهلة التشغيل- تدارى العيوب- سهلة الصيانه- سهلة الأعادة".

النجارة

تصنفر بصنفرة الخشب جيدا جدا، وتمرر اليد عليها حتى تكون كالحرير والجهد كله في الصنفرة، بحيث تزيل الرواسب، ويمكن استخدام ماء الأكسجين للمناطق الصعبة.

يجب إحضار نجار لترييح الأبواب والشبابيك قبل دهان الوجه النهائي أي جعلهم يفتحون ويقفلون بسلاسة مع نزع اكسسوار النجارة من كوالين ومقابض لضمان عدم تلوثهم بالبويات.

الأرضيات

هى أكثر ما يتكلف فى الموضوع، لأن المساحات بتأخذ فلوس كثيرة من أي مادة مستخدمة، فالسيراميك هي مادة جيده جدا، ومناسبة لظروفنا ويوجد فيها اختيارات مختلفة ومتنوعة أفضل الأنواع كيلوباترا، وتفضل البلاطات الصغيرة المقاس عن الكبيرة وخصوصا للمسطحات الضيقة كالشقق حيث تقل عيوب التصنيع وعيوب اللصق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«فيتش» تتوقع ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي بمصر 13 مليار دولار في هذا الموعد