بدء الندوة الــ22 لرؤساء هيئات التدريب بالقوات المسلحة العربية برئاسة مصر

كتب :

بدأت قبل قليل، فى مقر جامعة الدول العربية، أعمال الندوة الثانية والعشرين لرؤساء هيئات التدريب بالقوات المسلحة العربية، برئاسة اللواء أركان حرب محمد إسماعيل حسنين البدوى، مساعد رئيس التدريب بالقوات المسلحة.

وفى بداية الندوة، رحب اللواء البدوى بالحضور ونقل لهم تحيات القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، الفريق أول صدقى صبحى، كما قدم الشكر لأعضاء الاجتماع التهميدى للندوة السابقة، على ما بذلوه من جهد كبير لإنجاح تلك الدورة.

وأكد مساعد رئيس التدريب بالقوات المسلحة ورئيس الندوة، أهمية موضوع الندوة لكل الدول العربية، وهو "توظيف الإعلام الجديد فى خدمة القوات المسلحة"، فى ضوء تداعيات هذا الأمر المهم على أقطارنا العربية، التى تعانى مختلف أنواع الأزمات بشكل متواصل ومستمر منذ عقود عديدة، وربما أكثر من أى منطقة أخرى فى العالم، ما يتطلب وضع ميثاق شرف إعلامى عربى لضبط أداء الإعلام.

وقال إن مثل هذه الندوات وإجراء البحوث والمؤتمرات هو جانب حيوي ومتين ويقوي جيوشنا العربية لمكافحة كافة أشكال وأساليب الإرهاب والتطرف ويحيي روح التفاؤل والأمل لدى شعوبنا العربية للعيش بسلام وأمان.

ووجه الشكر في ختام كلمته إلى جامعة الدول العربية متمثلة في قطاع الشئون العربية والأمن القومي وإدارة الشئون العسكرية ومجلس السلم والأمن العربي على إقامة هذه الندوات وحرصها على توفير السبل لإنجاحها وعلى دعمها وتواصلها الدائم مع كل الوفود.

من جهته، أكد السفير خليل إبراهيم الذوادي الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشئون العربية والأمن القومي بالجامعة العربية أهمية الدور الكبير والمؤثر للإعلام في تكوين وبلورة الاتجاهات الفكرية والرأي العام للشعوب وكذلك التأثير على مفاهيمها السياسية والاجتماعية.

وقال الذوادي في كلمته أمام الندوة ان الاعلام من اخطر الوسائل التي تعتمد عليها الدول للقيام بهذا الدور الحيوي ولابد للقوات المسلحة العربية أيضا أن تستفيد من دور الإعلام وأن توظفه لخدمتها ولحماية الأمن القومي للدول العربية.

ولفت إلى أهمية الندوة وإسهام موضوعها في تحقيق وجه من أوجه التنسيق والتكامل وتحقيق الأهداف المنشودة لتعزيز العمل العربي المشترك بين القوات المسلحة العربية، مؤكدا دعم الجامعة العربية ممثلا في إدارة الشؤون العسكرية ومجلس السلم والأمن العربي لأعمال تلك الندوة.

وتناقش الندوة على مدى خمسة أيام دراسة حول موضوع توظيف الإعلام الجديد في خدمة القوات المسلحة والتي أعدها ممثلو رؤساء هيئات التدريب في اجتماعهم التمهيدي خلال شهر مايو الماضي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً