اعلان

الإسكان: افتتاح المرحلة الأولى بمحور الفنجري بمدينة نصر.. قريبًا

كشف اللواء محمد صح لارئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى أن الجهاز انتهى من تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع محور الفنجري ليتم افتتاحه خلال الأيام المقبلة.

وأضاف أن المشروع سيربط بين شرق العاصمة بداية من محور المشير بالتجمع الخامس وربطه بمحور روض الفرج الجاري تنفيذه حاليًا من الخلفاوي وحتى الضبعة موضحًا أن المشروع يتم تنفيذه على ثلاثة مراحل.

وكشف أن المرحلة الأولى تتضمن تنفيذ كوبري بطول 1.5 كيلو متر يبدأ من أمام نادي مدينة نصر مرورا بطريق الأوتوستوراد وصلاح سالم وحتى كوبري الفنجري الحالي على أن تتضمن المرحلة الثانية تطوير كوبري الفنجري الحالي وتوسيعه ليصبح 8 حارات في الإتجاهين بدلًا من 4 حارات مع توسيع الحارات أسفل الكوبري لتصبح 6 حارات في الإتجاهين وتنفيذ نفق عند منزل كوبري أكتوبر في مدينة نصر أمام جهاز أمن الدولة وحتى محور المشير بالتجمع الخامس.

وأضاف أن المرحلة الثالثة تتضمن تطوير كوبري القبة الحالي وحتى شارع ولي العهد وتتضمن تنفيذ كوبري معلق جديد أعلى الكوبري القديم الحالي عن طقري شركة صينية موضحًا أن الجهاز إضطر إلى عمل كوبري معلق بسبب ضيق المسافة بين العمارات.

وقال إن المشروع يتم مراجعته حاليًا مع الجانب الصيني بسبب خبرتهم الواسعة في الكباري المعلقة بالكابلات مشيرا إلى أنهم لديهم نماذج جيدة بتصميمات مختلفة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زين الدين بلعيد يبلغ اتحاد العاصمة رغبته في ارتداء قميص الأهلي (خاص)