اعلان

محافظ الوادي الجديد يقررإنشاء صندوق لتطوير التعليم بالمحافظة

كتب :

قرر اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد إنشاء صندوق لتطوير التعليم بالمحافظة باعتبار أن التعليم ركيزة أساسية لتحقيق التنمية الشاملة.

وقال المحافظ، في تصريحات صحفية، إنه سيتم تخصيص نسبه من إيرادات الأراضى الاستثمارية لدعم الصندوق، وذلك إلي جانب نسبة من المبالغ المحصلة كرسوم إعادة القيد الطلاب لصالح المدرسة لتطويرها وتوفير احتياجاتها فيما يخدم العملية التعليمية بالمحافظة.

ووجه المحافظ، في تصريحاته، بالعمل بنظام المحاضرات لمرحله الصف الثالث الثانوي، حيث يبدأ اليوم الدراسي من الساعة 7.45 صباحا حتى الساعة 11.00 صباحا بواقع عدد 3 محاضرات كل محاضرة ساعة ومنح خمس دقائق بين كل محاضره كراحة للطلاب.

وأكد أهمية ضرورة تفعيل مسابقات أوائل الطلاب بين المدارس على أن يشارك بها فصل كامل، ويتم خلالها منح مكافأه مالية للفصل الفائز وتكريمه بطابور الصباح علي أن تكون الاختبارات شاملة جميع المواد الدراسية بنظام البوكليت المصغر مع مراعاة الشفافية التامة في نتائج الاختبارات ويتم تنفيذها خلال الأسبوع الأخير من كل شهر وإجراء استطلاع لرأى الطلاب حول تحديد توقيتات مجموعات التقوية ومنح مكافأة ماليه للمدرسين المشاركين بها والذين تم اختيارهم وفق ترشيح الطلاب لهم.

وأشار المحافظ إلي أنه سيتم إعادة توزيع العمالة الزائدة من عمال الخدمات المعاون بين المدارس وفق الاحتياجات وتوفير عمالة بأجر يومي للمدارس التي تعانى من عجز، وذلك بواقع عاملين اثنين بكل مدرسة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً