اعلان

رغم تفشي الأنفلونزا.. ناميبيا تواصل استيراد الدواجن من جنوب أفريقيا

كتب : وكالات

أكدت ناميبيا أنها ستواصل استيراد احتياجاتها من الدواجن ومنتجاتها من جنوب أفريقيا رغم صدور تقارير تشير إلى اتساع نطاق تفشي انتشار مرض H5N8، المعروف طبيا وإعلاميًا بأنفلونزا الطيور، في إقليم الكيب الغربي خلال الأسابيع القليلة الماضية.

المعروف علميا أن مرض أنفلونزا الطيور يسببه فيروس H5N8 السريع الانتشار بين الثروة الداجنة والطيور.

وفرضت ناميبيا حظرًا اختياريا على استيراد الدواجن من جنوب أفريقيا اعتبارا من 27 يونيو الماضي إثر تقارير تفيد تفشي المرض بصورة وبائية، غير أن حكومة ناميبيا عادت بعد شهر ( في يوليو الماضي) واتخذت قرارًا برفع جزئي على واردات الدواجن من جنوب أفريقيا نظرًا للنقص الشديد في منتجات الدواجن داخل الأسواق الناميبية.

كما أفادت تقارير إعلامية في جنوب أفريقيا أن وباء أنفلونزا الطيور بدأ يظهر في إقليم الكيب الغربي اعتبارا من 27 أغسطس الماضي، وتسبب في موت 10 آلاف من الدواجن بسبب الإصابة بالفيروس.

ويقول الوزير الدائم للزراعة والمياه والغابات في ناميبيا، بيرسي ميسيكا، في تصريحات لوكالة الأنباء الرسمية إن واردات منتجات الدواجن من جنوب أفريقيا ستتأثر إلى حد ما، وعلى أي حال، فإن ما سيتم استيراده سيسمح بدخوله فقط إذا كان من مؤسسات ومزارع مقبولة من وزارات الزراعة والغابات والمصائد في الدولة المجاورة، لضمان أن المنتجات مصنعة من دواجن سليمة خالية من المرض وحصلت على موافقات صحية من بلدها الأصلية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً