اعلان

تراجع حاد في مستويات المياه بسدود جنوب أفريقيا بسبب الجفاف

كتب : وكالات

رغم التحسن النسبي الذي طرأ على مستويات المياه خلف سدود إقليم الكيب الغربي في جنوب أفريقيا مسجلة 2ر35 %، واصلت موجة القلق اعتمالها في نفوس السكان والمسؤولين على حد سواء، في ظل استمرار حالة التدني الشديد لمستويات المياه خلف السدود الغربية للمدينة، والتي سجلت 61 في المائة في نفس هذا الوقت من العام الماضي.

ويعلق المسؤول الحكومي المحلي المختص بشؤون البيئة والتخطيط التنموي في إقليم الكيب الغربي قائلًا إن المنطقة لا زالت تقع في قبضة أسوأ موجة جفاف عرفتها منذ عقود طويلة، إذ أن السدود في مدينة كيب المكتظة بالسكان لا يتجاوز معدلات ملئها 8ر36 في المائة.

وشدد على أن الجهود الحكومية تعاطت مع الأوضاع بكفاءة في بعض المناطق منذ عام 2010 حين بدأت كميات المياه تتقلص. غير أنه خلال العامين الماضيين، تفاقمت الأمور وبتنا نرى مستويات قياسية من التدني للمياه خلف السدود بسبب قلة هطول الأمطار.

وعلى غرار ما حدث في مدينة "كيب تاون"، رجح المسؤول المحلي أن تلجأ السلطات إلى فرض المزيد من القيود الصارمة على استخدامات المياه في بعض الأجزاء والمناطق من إقليم الكيب الغربي. وكانت الجهات المحلية في مدينة كيب تاون قد طالبت السكان بتقليل استهلاكهم من المياه إلى أقل من 500 مليون لتر يوميًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً