اعلان

85 مليون دولارقيمة صادرات الملابس المصرية لفرنسا العام الجاري

كتب :

يوقع المجلس التصديري للملابس الجاهزة والمجلس التصديري للغزل والمنسوجات الأحد المقبل مذكرة تفاهم مع اتحاد الصناعات النسجية الفرنسي على هامش معرض Destination Africa المقرر انطلاق فعالياته يومي 11& 12 نوفمبر الجاري.

وأشار المجلس التصديري للملابس الجاهزة - في بيان له اليوم - إلى أن توقيع مذكرة التفاهم بين الجانبين يأتي في إطار دعم التعاون الثنائي المتبادل في قطاعات الغزل والمنسوجات والملابس الجاهزة وتعزيز التبادل التجاري بين البلدين، موضحا أن قيمة الصادرات المصرية من الملابس الجاهزة إلى فرنسا بلغ 85 مليون دولار العام الجاري.

وأوضح أن معرض "Destination Africa " يستهدف جذب فرص استثمارية في قطاع النسجيات تساعد في خلق فرص عمل جديدة حيث يعد من القطاعات الواعدة لمساهمته بنسبة 13% من إجمالي صادرات مصر غير البترولية عام 2016 وبنسبة 3.5% من الناتج المحلي الإجمالي و34% من الناتج الصناعي كما أنه يوفر فرص عمل لحوالي 1.5 مليون عامل.

ومن المقرر أن يقام على هامش المعرض مؤتمر يتم تنظيمه بالتعاون مع مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة يشارك فيه العديد من الخبراء الدوليين في مجال الصناعات النسجية للتحدث حول مميزات تكامل سلاسل الإنتاج في الصناعات النسجية في القارة وكيف تتواكب الصناعة مع معايير العمل الدولية وتحقيق النمو الاحتوائي والاستدامة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (3-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جوووووول الثالث للزعيم