اعلان

من أجل مشروع صغير.. 7 نصائح تساعدك على الإدخار

في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها المواطنين، نتيجة للإجراءات الاقتصادية التي تم اتخاذها من قبل الحكومة، قد يكون حلم إقامة مشروع صناعي، يراود العديد من الشباب الطموح، ولكي تصبح صاحب أحد تلك المشروعات الصناعية الصغيرة، نقدم نصائح تساعد علي إقامة مشروع صغير.

ومن واقع الدور الخدمي الذي يقدمه موقع "أهل مصر"، نرصد 7 نصائح تساعد على الإدخار، من أجل عيون المشروع الصناعي الصغير..

_1 تحيد الأهداف:

يجب تحديد الأهداف المستقبلية، من خلال وضع الخطط التي تساعدك للوصول لتلك الأهداف، وتحديد رأس المال الذي تحتاج إليه لإقامة المشروع الصغير.

_2 سعادة الادخار

اجعل في ادخار المال سعادة لك، حاول أن تسعد بادخار المال لأنك تقترب من هدفك كل يوم، وابتعد عن استخدام عبارات سلبية مثل الحرمان والتقشف فذلك سيجعل جمعك للمال أسرع وأسهل.

3- حساب الأموال المدخرة باستمرار

حدد يومًا من كل شهر أو كل أسبوع بحيث تقوم بحساب كمية الأموال التي ادخرتها ونسبة زيادتها مما يعطيك بعض الإحساس بالاطمئنان في أنك على الطريق الصحيح وستبلغ غايتك قريبًا فهذا سيشعرك ببعض السعادة.

4- تحديد موعد لجمع المال

ضع ميعادًا لجمع المال، حيث إن شعورك بأن الأمر يستمر لمدة محددة بعدها ستحصل على هدفك يكون إيجابيا أكثر للحفاظ على حماسك والوصول لهدفك أسرع، لأن المماطلة ستشعرك بالملل وفقدان الأمل وعدم الرغبة في المواصلة.

5- تقسيم الخطة

قسم خطتك لأجزاء إذا كانت طويلة المدى، فإذا كان المبلغ المطلوب سيستغرق عامًا لادخاره، قم كل شهر بحساب ما ادخرته ومكافأة نفسك بشيء تحتاجه، فهذا سيشعرك بالرضا والرغبة في الاستمرار.

7-تقليل النفقات الشخصية

لا تطاوع نفسك فورًا، إذا رأيت ما يعجبك واشتهيت شراءه لا تقُم بذلك فورًا ولكن أعطِ لعقلك الفرصة في التفكير في أهدافك التي ستتعطل نتيجة لذلك، وأجبر نفسك إذا لزم الأمر، يمكنك الاتفاق مع أحد أفراد أسرتك أو شخص تثق به أن تعطيه جزءًا من راتبك ليدخره لك ولا يوافق على إعطائه لك إذا طلبته إلا للضرورة القصوى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والبنك الأهلي في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | التشكيل