اعلان

رئيس الوزراء الكويتي: تشريعات جديدة لزيادة أعداد الزوار إلى البلاد

نائب رئيس الوزراءوزير الداخلية الكويتي الشيخ خالد الجراح

أعلن نائب رئيس الوزراء في الكويت الشيخ خالد الجراح، اعتماده اللائحة التنفيذية لقانون إقامة الأجانب، التي شملت تعديلات عدة من أجل التوسع في زيادة أعداد الزوار إلى البلاد، بمن فيهم المواطنين المصريين.

وأحال "الجراح" الذي يتولى منصب وزير الداخلية كذلك، اللائحة إلى "الفتوى والتشريع" لإعداد الصيغة القانونية تمهيدًا لإصدار قرار وزاري بها، بحسب صحيفة «الرأي» الكويتية، في عددها الصادر اليوم الثلاثاء.

ونقلت الصحيفة، عن مدير عام الإدارة العامة لشئون الإقامة اللواء طلال معرفي قوله: "إن اللائحة تشمل تعديلات عدة من أجل التوسع في زيادة أعداد الزوار إلى البلاد، وتتضمن التعديلات منح سمات زيارة متعددة لرجال الأعمال لتسهيل عملية الدخول والخروج، تشجيعًا لرؤوس الأموال والحركة الاقتصادية في البلاد".

وتابع أنه "يتاح للتجار الزائرين عبر الزيارة الترددية دخول البلاد على فترات بحسب صلاحية التأشيرة الترددية التي تمنح لهم".

ولفت إلى أن سمة الزيارة الترددية لرجال الأعمال تصل إلى مدة سنة بالحد الأقصى، ويتمكن رجل الأعمال الحائز على السمة من الدخول إلى الكويت والخروج منها لمرات متعددة خلال مدة صلاحية سمة الزيارة.

وقال إن التعديل على اللائحة يشمل منح سمات دخول للطلبة من الدول الأخرى، الراغبين في إكمال دراساتهم في الجامعات الخاصة في الكويت وفق آلية تم اعتمادها وتطبيقها لتشجيع استقطاب الطلبة من الدول الأخرى وتشجيعًا للاقتصاد الوطني، كاشفًا عن أحقية الطلبة بعد التخرج بالعمل في القطاع الخاص الكويتي؛ كونهم من خريجي الجامعات الكويتية، ما يؤهلهم لذلك أيضًا تعرفهم على المجتمع الكويتي وعاداته وتقاليده خلال فترة إقامتهم للدراسة.

وأشار إلى أن من التعديلات اللافتة منح سمات دخول البلاد للوافدين المرضى الراغبين بالاستشفاء في المستشفيات الخاصة، ويتاح لهم الدخول بعد أن تم الاتفاق على آلية معينة للسماح لهؤلاء بالدخول وفق الاتفاق مع المستشفيات الخاصة، معلنًا أن مدة العلاج مفتوحة إلى حين شفاء المريض.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً