اعلان

انخفاض معدلات التضخم في ناميبيا

كتب : وكالات

أعلنت وكالة البحوث النامبية استمرار حالة الانخفاض فى معدلات التضخم فى البلاد حيث بلغ معدل التضخم الرئيسي أقل من 6% منذ يناير 2016.

وفي تقرير للوكالة، انخفض التضخم إلى 4ر5 % في يونيو الماضي حيث أرجع السبب إلى المؤشرات الفرعية للنقل والمشروبات الغذائية وغير الكحولية وهي كانت الدوافع الرئيسية.

وفي الوقت نفسه، من المتوقع أن ينخفض المعدل الرئيسي تدريجيا خلال الفترة المتبقية من العام الجاري مع انخفاض التضخم الغذائي بسبب التأثيرات الأساسية.

وتوقع التقريرأن يبلغ متوسط معدل التضخم 6% لعام 2017 وأن بنك ناميبيا سيخفض سعر فائدة إعادة الشراء (الريبو) بمقدار 25 نقطة، نظرا إلى الاعتدال المتوقع في التضخم، وتوقعات النمو الاقتصادي المحلي المتواضع على المدى القريب وحقيقة أن بنك الاحتياطي الجنوب أفريقي خفض سعر سياسته بمقدار 25 نقطة أساس.

كما يقوم بنك ناميبيا بتتبع تحركات سعر الفائدة في بنك الاحتياطي الأفريقي في جنوب أفريقيا عن كثب، وفي الوقت نفسه، أشار مركز بحث أخر إلى أن عملة الراند تعرضت لضربة قاضية بعد فشل الثقة في الرئيس جاكوب زوما، ولكن المخاوف من حدوث المزيد من التخفيضات الفورية قد سحق عندما ذكرت وكالة ستاندرد آند بورز أن هذا الأمر لم يؤثر على أي سيناريو تخفيض.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«فيتش» تتوقع ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي بمصر 13 مليار دولار في هذا الموعد