المصريون يبهرون الجمهور الألمانى فى أوبرا فرانكفورت

شهد وزير الطيران شريف فتحي، احتفالية مصر للطيران بمناسبة مرور ٨٤ عاما على تأسيسها والذي جاء مواكبا لقرار استئناف وعودة الرحلات الألمانيه إلى مدينة شرم الشيخ.

حضر الاحتفال عمدة مدينة فرانكفورت، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، وبدر عبد العاطي سفير مصر بالمانيا،جمال الجزار مدير مصر للطيران في المانيا والقنصل المصري ايمان محرم والمستشار السياحي تامر مرزوق.

خرج الاحتفال في شكل غير تقليدى حيث تحولت قاعة موزارت بأوبرا فرانكفورت في ألمانيا إلى ساحة من الحوار الموسيقي بين إبداعات الحضارة المصرية والألمانية وسط حالة من الإبهار عاشها الجمهور الذي ملئ جنبات القاعة، وتألقت خلالها ساحرة الفلوت المصريه العالمية الدكتورة إيناس عبد الدايم والتى أبهرت وأمتعت الجمهور بإتقانها وتمكنها ورشاقها الموسيقية، خاصة عندما بدأت فى العزف من أعمال كل من (بياتزولا،ميسارلو) مع فريق لافينيس للوتريات وفريق كواترو نويفو بجانب عازف البيانو الألماني العالمي ماتياس فراي الذي قام بتأليف وعزف مقطوعة موسيقية جديدة تأثرا بزيارته الأخيرة لمصر بعنوان (دمنهور) مع عازف العود المصري باسم درويش.

كما شارك المنشد على الهلباوى بغناء أشعار ابن الفارض ونجح في إبهار الحضور بتمكنه وقوة أدائه، وسط إعجاب وإشادة من الجمهور الذى ظل يصفق واقفا لأكثر من خمسة دقائق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً