اعلان

السفير الفرنسي بالقاهرة: مصر تحارب الإرهاب نيابة عن العالم

عقد النائب طارق رضوان، رئيس لجنة العلاقات الخارجية، نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب"المصريين الأحرار" لقاءً مع ستيفان روماتيه سفير فرنسا بالقاهرة صباح اليوم، بحضور النائبة سحر طلعت مصطفى، رئيس لجنة السياحة والطيران المدني، والنائب أيمن أبو العلا، رئيس جمعية الصداقة البرلمانية المصرية الفرنسية، نائب حزب المصريين الأحرار بأكتوبر الواحات، وكيل لجنة الصحة بالبرلمان.

في بداية اللقاء، رحب طارق رضوان بالسفير الفرنسي، مؤكدًا عمق العلاقات التاريخية بين البلدين.

وأكد السفير الفرنسي دعم بلاده الكامل لمصر في حربها ضد الإرهاب، مشيرًا إلى أن مصر تحارب الإرهاب نيابة عن العالم أجمع، كما أن فرنسا تعتبر استقرار مصر استقرارًا للمنطقة كلها.

كما أشار إلى أن الرئيس الفرنسي ماكرون أثناء لقائه بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الأسبوع الماضي في باريس، أكد أن فرنسا تعتبر مصر شريكًا استراتيجيًا في حربها ضد الإرهاب خاصة أن مصر تقع في خط المواجهة مع الإرهابيين ونجاح مصر في هذه الحرب سيؤدي إلى استقرار المنطقة كلها بما فيها أوروبا، وإذا فشلت مصر في هذه الحرب تعرضت المنطقة كلها وأوروبا لموجات من الإرهاب والهجرة غير الشرعية.

وشدد السفير الفرنسي، على أن الحكومة الفرنسية تتفهم تمامًا الموقف المصري وما تواجهه مصر من إرهاب بالإضافة لما لديها من مشاكل داخلية، مضيفا أن فرنسا لن تقدم درسًا لمصر حول كيفية مواجهة هذه المشاكل فهي لا تتبع مثل هذا النوع من الدبلوماسية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً