اعلان

صبور: البنوك لن تشارك المطورين في مشروعات تحت الانشاء

قال المهندس حسين صبور رئيس مجلس إدارة شركة الأهلي للتنمية العقارية أن أي تسهيلات تتم لصالح المطورين العقاريين تعتبر إيجابية في ظل الظروف الراهنة.

وأشار في تصريح خاص إلى أن الأهم هو سعر الفائدة التي ستمول بها البنوك الشركات خاصة أننا في مصر نعتبر من أكبر الدول في إرتفاع سعر الفائدة.

وأوضح أن البنوك تمويل المشروعات بفائدة عالية للغاية تزيد على 20 % وهو ما يمثل خسارة للمطورين نافيًا أن تكون البنوك ستدخل في مشاركات مع الشركات قائلًا " تبقي كارثة لو كل البنوك دخلت مشاركات في مشروعات عقارية ".

وشدد أن دور البنوك هو تمويل المشروعات بضمانات معينة وبنسب فوائد معينة وأرقام معروفة وتستردد أموالها بدون أية مشاركة في المخاطر أو التنفيذ وهو ما ستقوم به في تمويل الوحدات تحت الإنشاء.

وأكد أن البنوك تقوم بتمويل الوحدات السكنية صغيرة ومتوسطة السعر نظرًا لسهولة إسترداد أموالها وقلة أقساطها على الرغم أنها تأخذ الوحدة كضمان لقيمة القرض.

وكان عمرو فؤاد كمال رئيس مجلس إدارة البنك العقارى المصرى العربى أكد أن محافظ البنك المركزى طارق عامر أصدر تعليمات إلى كافة البنوك منذ أسبوعين بضرورة الانفتاح لتمويل كافة المشاريع التى لازالت فى مرحلة الإنشاء والتأسيس شرط جدية المستثمر وأهمية المشروع بالنسبة للاقتصاد القومى.

وأوضح أن البنك العقارى على أتم استعداد للدخول فى تمويل مشروعات التطوير العقارى المختلفة بما يصل لحجم تمويل يقدر بنحو 80 % شرط اقتناع البنك بأهمية المشروع وجدواه الاقتصادية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والاتحاد السكندري (3-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | استراحة