الإمارات تستضيف معرض "عقارات النيل – أبو ظبي 2017".. ديسمبر المقبل

تستضيف عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، "مؤتمر ومعرض عقارات النيل 2017" والذي يضم مجموعة من الشركات الرائدة في مجال التطوير العقاري في مصر في الفترة من 14-16 ديسمبر في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

ويهدف مؤتمر ومعرض عقارات النيل، والذي ينطلق هذا العام تحت شعار مصر بتقربلك، أن يكون الملتقى السنوي والدائم لمجتمع الأعمال العربي والمهتمين بالاستثمار في القطاع العقاري في مصر، وأن يكون بوابة مصر لتسويق وتصدير السوق العقاري وإنعاش الاقتصاد المصري من خلال توفير الفرص الاستثمارية الحقيقية التي يبحث عنها المستثمر العربي في مصر.

قال الدكتور باسم كليلة، رئيس مجلس إدارة شركة إكسبو ريبابليك المنظمة لمؤتمر ومعرض عقارات النيل – أبو ظبي 2017: "مؤتمر ومعرض عقارات النيل يعتبر واحدًا من أهم الأدوات الترويجية لمصر والذي يسعي لوضعها على الخريطة الاستثمارية العربية من خلال عرض وجهات نظر الحكومة ومجتمع الأعمال والمطورين العقاريين على العالم العرب، بالإضافة لكونه فرصة لتبادل الخبرات والتعاون المثمر بين المستثمرين العرب والمصريين."

وأضاف كليلة، "أظهرت بعض الدراسات أن السوق العقاري المصري قد حقق عائدات بلغت 7.53%، مما يضعه في قائمة الدول التي تتصدر معدلات الإيجار المرتفعة على مستوى العالم، وأعتقد أن هذا هو التوقيت المناسب لدخول المستثمرين المحليين والدوليين إلى السوق المصرية".

وقال شادي أمين، المدير التنفيذي للشركة، "يتزامن توقيت إطلاق مؤتمر ومعرض عقارات النيل مع الانتعاش الملحوظ الذي يشهده النشاط العقاري في مصر، مما سينعكس إيجابًا علي العديد من الفرص الاستثمارية المتميزة خلال المعرض،" مضيفا ان، "هدفنا من خلال هذا الحدث والذي سيستمر لثلاثة ايام هو عرض المنتجات المميزة الخاصة بالسوق العقاري المصري امام قاعدة جماهيرية عريضة على المستوى الدولي والإقليمي والمحلي بهدف فتح اسواق متميزة وجديدة".

سيضم المعرض المتخصص لفيفا من أكبر المطورين العقاريين في مصر لعرض مجموعة من العقارات الفاخرة والمتنوعة من عقارات سكنية وتجارية، كما سيمثل "معرض عقارات النيل - أبوظبي 2017" منصة متميزة للعارضين المصريين لعرض منتجاتهم خارج مصر وفتح أسواق جديدة بالخارج وتنمية محفظتهم العقارية.

جدير بالذكر أن نتائج دراسات السوق أظهرت أن أكثر من 450 ألف مصري بما يمثل 12% من الجالية المصرية، في دولة الإمارات العربية المتحدة، أبدوا اهتمامًا بالاستثمار العقاري في بلادهم، كما احتل سكان مدينة أبوظبي المرتبة الثالثة عالميًا من حيث معدل القوة الشرائية.

ومن جهه أخرى، أظهر تقرير للبنك المركزى المصري أن حجم الاستثمارات العربية فى مصر خلال النصف الأول من العام 2016 – 2017، بلغت حوالي 1.8 مليار دولار، كما سجلت استثمارات الدول العربية فى مصر نحو 24 مليار دولار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مباشر.. انطلاق قرعة الدوري المصري 2024- 2025 (لحظة بلحظة) | الأهلي والزمالك في الجولة الـ15