اعلان

البستاني: تمويل "العقاري المصري" للمشروعات يُشجع البنوك الحكومية

رحب محمد البستاني، رئيس مجلس إدارة شركة البستاني للاستثمار العقاري، بمبادرة البنك العقاري المصري العربي بتمويل المشروعات العقارية إلى نحو 80% من قيمة المشروع.

وأكد البستاني فى تصريح لـ"أهل مصر" أن البنوك لأول مرة تُغير سياستها مع القطاع العقاري وتسعى لتمويلها من أجل زيادة حجم الأعمال المنفذة في السوق، مشيرًا إلى أن البنك العقاري سيشجع باقي البنوك الحكومية والخاصة على تمويل هذا المشروع، كما سيدخل في تحالفات للحصول على مشروعات كبيرة.

وقال، إن البنوك لطالما أحجمت عن تمويل المشروعات العقارية منذ سنوات على الرغم أنه قاطرة التنمية في مصر خلال الفترة المقبلة.

وأشار البستاني، إلى أن تمويل البنوك للمشروعات العقارية سيتيح لها الدخول في عدة مشروعات مجتمعة في مدن مختلفة وهو ما يمثل حجم أعمال ضخمة يعود على الصناعة والبنوك أيضا بعائد جيد، خاصة أن عائد البنك سيكون مضمونًا بضمان المشروع.

كان عمرو فؤاد كمال، رئيس مجلس إدارة البنك العقاري المصري العربي، أكد في تصريح له أمس الثلاثاء، أن محافظ البنك المركزي طارق عامر، أصدر تعليماته إلى كافة البنوك منذ أسبوعين بضرورة الانفتاح لتمويل كافة المشاريع التى لا زالت فى مرحلة الإنشاء والتأسيس، شرط جدية المستثمر وأهمية المشروع بالنسبة للاقتصاد القومي.

وأوضح، أن البنك العقاري على أتم استعداد للدخول فى تمويل مشروعات التطوير العقاري المختلفة، بما يصل لحجم تمويل يقدر بنحو 80 % شرط اقتناع البنك بأهمية المشروع وجدواه الاقتصادية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفركوزن و روما (1-0) في الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | استراحة