اعلان

5 أسباب جعلت من محمد صلاح النجم المنتظر في مدريد

أكدت الصحف الإسبانية أمس، أن نادي أتليتكو مدريد الإسباني، مستعد لتقديم 55 مليون يورو للتعاقد مع الفرعون المصري محمد صلاح، جناح ليفربول الإنجليزي، والمنتقل حديثًا للريدز في الصيف الماضي.

صلاح يقدم العديد من المباريات المتميزة منذ بداية الموسم، كما إنه تعود على الأجواء الإنجليزية بشكل سريع، بفضل تألقه وأهدافه الغزيرة، لاسيما بعد حسمه للعديد من المباريات في الدوري الأكثر تنافسية، جعلته هدافًا للفريق وخامس هداف الدوري هذا الموسم.

وتستعرض "أهل مصر" في هذا التقرير أسباب تفكير دييجو سيميوني المدير الفني الأرجنتيني لفريق أتليتكو مدريد في صلاح:-

1) ضعف هجوم أتليتكو مدريد :-

أتليتكو مدريد يملك هجوم ضعيف جدًا هذا الموسم، حيث سجل 16 هدفًا فقط في أول 11 جولة، ليحتل المركز الثامن في ترتيب الأكثر تسجيلًا في الليجا.

على جانب أخر فسنرى   صلاح شارك من بداية الموسم في 15 هدفًا، بواقع 12 هدف و3 أسيست في كل البطولات الرسمية مع الريدز، وهو ما يعادل تقريبًا أهداف فريق أتليتكو مدريد بأكلمه في الدوري الإسباني.

وبالمقارنة في الدوري فقط، بمعدل 11 مباراة، فإن صلاح ساهم ب9 أهداف، وهو أكثر من نصف فريق أتليتكو مدريد بالكامل في الليجا الإسبانية.

2) معدل الأعمار الكبير في مدريد :-

يعول المدرب دييجو سيميوني، على المهاجم الإسباني المخضرم فيرناندو توريس، والأرجنتيني جاميرو، لصناعة الفارق وهو ما لايحدث في الكثير من المباريات، كما أن معدل أعمارهم والذي تخطى حاجز الثلاثين، يجبر سيميوني أن يفكر في التعاقد مع صلاح صاحب ال25 عامًا.

3) إسلوب لعب سيميوني مع أتليتكو مدريد :-

يتميز المدرب المحنك الأرجنتيني، دييجو سيميوني، بالإسلوب الدفاعي واللعب على المرتدات، وهو الإسلوب الذي جعله يصارع الكبار في السنوات الماضية ويتخطى فرق كبيرة مثل بايرن ميونخ وبرشلونة وآخرين، كما إنه وصل إلى نهائيين دوري أبطال في أخر 4 سنوات بفضل تلك الطريقة.

ولكي يجدد دماء هذا الإسلوب ويتمكن من العودة مرة أخرى للنجاعة الهجومية في المرتدات، فيجب أن يتوفر لديه مهاجمين ذو سرعات كبيرة وهو ما يتوفر في صلاح، ولاعب الفريق المدريدي كاراسكو فقط.

فبالرغم من تألق جريزمان النجم الأول في الفريق، إلا إنه بطئ في الإرتداد وهو ما يعطل الكثير من الهجمات للفريق.

4) تفكير أنطوني جريزمان في الرحيل عن الهنود :-

يفكر المهاجم الفرنسي أنطوني جريزمان عن الرحيل منذ الصيف الماضي، خاصًة بعد العرض المغري من فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، لكنه رفض في النهاية إحترامًا للفريق المدريدي لإنه كان معاقب من الدخول في التعاقدات.

عادت الفكرة مرة أخرى لجريزمان بعد تعاقد أتليتكو مدريد مع دييجو كوستا، مهاجم تشيلسي الإنجليزي، ومن المنتظر أن يبدأ مع الفريق المدريدي بداية من يناير المقبل، وهو ما سيتيح إمكانية رحيل جريزمان عن الفريق، ليكون صلاح معوضًا عنه خاصة بعد الأداء اللافت الذي يقدمه.

5) أخيرًا.. المسيرة الذهبية لمحمد صلاح هذا الموسم :-

يسير صلاح بخطى ثابتة هذا الموسم وسط تألق ومستويات عالية، جعلته النجم الأول في الفريق الإنجليزي هذا الموسم، صلاح شارك في 11 مباراة بالدوري سجل 7 أهداف وصنع هدفين، كما سجل 5 أهداف في دوري الأبطال وصنع هدف واحد.

يحتل صلاح المركز الخامس في ترتيب الهدافين في الدوري، وهو رقم مميز نظرًا لقدومه الصيف الماضي، كذلك هو هداف الفريق، وأفضل لاعب في أول شهرين بقلعة الأنفيلد، أرقام كثيرة حققها الفرعون المصري في 3 شهور فقط تقريبًا منذ بداية الموسم جعلته محط أنظار العديد من الأندية الكبيرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
من هو الفريق أول عبد المجيد صقر وزير الدفاع.. أحد قيادات الشرطة العسكرية