اعلان

إخلاء سبيل 5 من أعضاء هيئة التدريس بجامعة بورسعيد

أمر وكيل النائب العام بنيابة بورسعيد، إخلاء سبيل ٥ من أعضاء هيئة التدريس بقسم التربية الموسيقية لكلية التربية النوعية جامعة بورسعيد بكفالة مالية ٥٠٠ جنيه لكل منهم، على خليفة قضية المخالفة في توريد أدوات موسيقية، والمتهم الرئيسى بها رئيس القسم بالكلية والتاجر المورد المقيدان على الحبس الاحتياطي ١٥ يوم بناء على تقرير الرقابة الإدارية.

كانت النيابة العامة استدعت أعضاء هيئة التدريس للتحقيق باعتبارهم أعضاء اللجان الفنية والبت والترسية، وواجهتهم بالاتهامات المنسوبة إليهم والتى تدخل تحت طائلة الإضرار بالمال العام.

وأنكر أعضاء هيئة التدريس، التهم المنسوبة إليهم وإلمامهم بالإجراءات التي يعدوا حديثي العهد بها وعدم إلمامهم بالقانون كونهم اشتركوا لأول مرة في تلك اللجان بناء على طلب رؤسائهم وهو ما يضعهم تحت طائلة الخطأ الإداري بسلامة النية.

وطالب أحمد عزام، المحامي وكيل أعضاء هيئة التدريس بإخلاء سبيلهم بضمان وظيفتهم كونهم لم يضروا عمدا وبقصد بالمال العام؛ فجاء القرار سالف الذكر من وكيل النائب العام.

كانت الرقابة الإدارية تمكنت من ضبط كل من (ط غ) أستاذ ورئيس قسم التربية الموسيقية بجامعة بورسعيد، و(م ح) صاحب شركة م. للآلات الموسيقية، لتربحه من وظيفته وتسهيل استيلاء صاحب الشركة على المال العام؛ وذلك عن طريق استغلال سلطات وظيفته كرئيس للقسم بإعداد المواصفات الفنية للآلات الموسيقية لا تتفق إلا مع الشركة الموردة.

وتبين استلامه لها بالمخالفة، وبأسعار تزيد عن أسعار السوق بمبلغ 1.2 مليون جنيه.

وبعرض المتهمين على النيابة العامة، قررت حبسهما 15 يوما على ذمة التحقيقات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمير القلوب.. لماذا تم رفع اسم أبو تريكة من قوائم الإرهاب؟