اعلان

ملخص العرب في الدويات العربية.. شيكابالا يتألق.. و غالي لم يصبح الغالي والحضري وكهربا يسيرون على سطر ويتركون سطر.. وعبد الشافي ومصطفي فتحي الحاضر الغايب(فيديو)

أصبح تواجد اللاعبين المصريين في الدوريات العربية، يمثل لغز كبير في الأرقام والاحصائيات، بين نجوم تظهر بشكل مميز، ونجوم يظهرون في لقاء ويختفون في الاخر، ونجوم الإصابات حرمتهم من التألق.

سدادسي الدوري السعودي بين التألق والإصابات والغياباتانتهت فعاليات الجولة التاسعة من الدوري السعودي الممتاز لكرة القدم للمحترفين، وظهر المصريين الخماسة بشكل مختلف من لاعب لآخر، مابين التألق والإبداع، أو الظهور في لقاء والغياب في الاخر، والإصابات التي تحرم بعض الفرق من بعض النجوم.شيكابالا.. يتألق و" المكافئة "الانضمام للمنتخبمنذ أن وطئت قدمها المملكة العربية السعودية، مع فريق الرائد السعودي، الذي كان قاب قوسين أو أدنى من الفشل في عملية اتمام الصفقة، بسبب ضعف المقابل المادي الذي لم يتعد 100 ألف دولار، ظهرا محمود عبد الرازق" شيكابالا" بشكل مميز وكبير.وأستطاع " شيكابالا " في اللقاء الاول في كأس خادم الحرمين أن يقود الفريق للفوز علي فريق الفيصلي،بتسجيل هدف الصعود والوصول لدور الثمانية ليكون اللقاء الاول للاعب فتحة خير له دخل السعودية، ليظهر " شيكا " بعدها في الدوري السعودي بشكل مميز .شارك "شيكا " في الدوري السعودي في 6 لقاءات، سجل خلالها 3 أهداف وصناعة هدفين، لتكون مدة مشاركته في الدوري السعودي 521 دقيقة حتي الآن.

"غالي" لم يصبح" غالي" في النصر السعوديتعاقد " الكابيتانو" حسام غالي مع فريق النصر السعودي، بعد تحقيق لقب الدوري والكأس مع نادي الاهلي، ليستقبله جمهور النصر في مطار الملك عبدالعزيز، إستقبل الأبطال، وشارك غالي مع النصر في أربع لقاءات فقط في الدوري.حيث منعته الاصابه من المشاركة في الأسابيع الأولى، وبدأ بعدها في المشاركة في أول لقاء أمام اهلي جدة تعادل النصر في وجود غالي ثم الفوز في لقاءين والهزيمة في إلقاء الدربي أمام الهلال، ليظهر غضب جمهور النصر من الغالي حسام غالي، لتبدأ بعدها جماهير الفريق في الهجوم على " الكابيتانو"

"كهربا" يسير على سطر ويترك سطرظهر محمود عبد المنعم "كهربا" بشكل وأداء مخالف عن الموسم الماضي، حيث يظهر "كهربا" في لقاء قوي ويسجل ويصنع، بينما يغيب في لقاء ثاني مع الفريق، سجل كهربا في الموسم الماضي 18 هدف في الدوري السعودي، بينما لم يستطع كهربا تسجيل سوء 3 اهدف في الموسم الحالي، وصنع نفس العدد.شارك كهربا مع اتحاد جدة في تسعة جولات ظهرا خلالهم في التشكيلة الأساسية في اللقاءات التسعة، ليلعب كهربا في 791 دقيقة، وحصل على البطاقة الصفراء مرتين.

الحضري يسير على خطى كهرباتعاقد السد العالي عصام الحضري مع فريق التعاون السعودي، قبل بدأ الموسم بفترة قصيرة، حيث تواجد اللاعب مع زميله في المنتخب المصري مصطفي فتحي في نفس الفريق، وبدأ الحضري مع التعاون بشكل كبير، حيث لعب الحضري إلقاءات التاسعة، استطاع خلالهم الدفاع عن مرمه بكل شجاعة، بينما تسببت أخطائه في ضياع بعض النقاط عن الفريق.

مصطفي فتحي الحاضر الغائبشهدت الجولة الأول تألق كبيرلحبة "الكريز" مصطفي فتحي نجم نادي الزمالك المعار الي صفوف فريق التعاون السعودي، حيث جاءت المشاركة الأول للاعب في الدوري السعودي، حيث سجل فتحي في إلقاء الأول والثاني، قبل أن يبتعدا عن الملاعب لمدة شهر كامل بسبب الإصابة، قبل أن يعود للمشاركة من جديد ليظهر بشكل كبير قبل أن يعود من جديد للإصابة.شارك مصطفي فتحي في خمس لقاءات للفريق، 4 اساسي وواحد احتياطي، سجل هدفين وصنع مثلهما، لعب حبة الكريز 326 دقيقة فقط، منذ قدومه الي الدوري السعودي.

محمد عبد الشافي خارج الصورهأصبح محمد عبد الشافي خارج تشكيلة اهلي جدة منذ بداية الموسم الحالي، حيث خارج عبد الشافي من تشكيلة المدير الفني للفريق السعودي، ليصبح عبدالشافي خارج النادي السعودي في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، ولم يشارك بعد الشافي سوء في لقاء وحيد من أصل 9 مباريات في الدوري السعودي.

عمرو مرعي.. والدوري التونسياحتراف اللاعب المصري عمرو مرعي نجم دجلة والداخليه ونادي إنبي في الدوري التونسي، من خلال نادي النجم الساحلي، وخاض مرعي 4 لقاءات مع الفريق في الدوري التونسي، بخلاف المشاركة في دوري أبطال أفريقيا ام اهلي طرابلس في لقاءين سجل خلالهم هدفين الصعود إلى المباراة قبل النهائي، ليعودع البطولة أمام الأهلي.وجاء تألق عمرو مرعي مع النجم الساحلي التونسي، ليفرض نفسه على كوبر والجهاز الفني للمنتخب الوطني، لينضم لمعسكر المنتخب في لقاء غانا الأخير في تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم بروسيا 2018.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة إيطاليا وألبانيا (2-1) في يورو 2024 (لحظة بلحظة)| إيطاليا تحرز الثاني